حول العالم

طائرة تونسية محملة بالمساعدات في طريقها إلى غزة

طائرة نقل عسكرية تونسية - أرشيفية
طائرة نقل عسكرية تونسية - أرشيفية
أقلعت من مطار قرطاج الدولي بتونس الليلة الماضية، طائرة عسكرية تونسية متجهة إلى جمهورية مصر العربية في طريقها إلى قطاع غزة، محملة بأطنان من المساعدات الطبية وشبه الطبية والغذائية.

وهذه الطائرة هي الثالثة في إطار المساعدات الطبية وشبه الطبية التي تنطلق من تونس إلى قطاع غزة والتي أشرفت عليها وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر التونسي والصناديق الموازية.

في نفس الإطار، أقام الهلال الأحمر التونسي الخميس مهرجانا فنيا بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين التونسيين في أكروبوليوم قرطاج شمال تونس، بحضور الطاهر الشنيتي رئيس جمعية الهلال الأحمر التونسية، وسلمان الهرفي سفير دولة فلسطين بتونس وحشد من المهتمين بالقضية العادلة لشعبنا الفلسطيني.

وسيضاف ريع هذا المهرجان الفني إلى التبرعات العينية والتي تم جمعها من منظمات المجتمع المدني التونسية كافة والتي حضرت المهرجان بكثافة عالية.

وعلى هامش المهرجان، تم كذلك تكريم عدد من الجمعيات التي كان لها سبق التبرع لأبناء شعبنا وخاصة في قطاع غزة، كما أنه تم تقديم الشكر لتلك الجمعيات وللهلال الأحمر التونسي نيابة عن شعب فلسطين وقيادته.

ومن جديد ندد رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة، ووزير الشؤون الخارجية التونسية منجي الحامدي، الخميس بشدة بالعدوان الصهيوني الهمجي على شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة وخاصة في قطاع غزة.

ودعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات المعنية، إلى التدخل والشروع بخطوات الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في ختام ندوة السفراء والقناصل التونسيين بالخارج، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.
التعليقات (0)

خبر عاجل