سياسة عربية

الجيش اليمني يشن هجوما مضادا على مطار سيئون

 الجيش أجلى جميع ركاب الطائرة المدنية التي هبطت في المطار - أرشيفية
الجيش أجلى جميع ركاب الطائرة المدنية التي هبطت في المطار - أرشيفية
شن الجيش اليمني الخميس هجوما مضادا على مطار سيئون في جنوب شرق البلاد، بعد اقتحامه من قبل مسلحين، وقام بإجلاء جميع ركاب طائرة مدنية تزامن هبوطها مع الهجوم، حسبما أفادت مصادر امنية وعسكرية.

وذكرت المصادر أن الهجوم المضاد أسفر عن مقتل ستة عناصر من القاعدة فيما خسر الجيش ثمانية من جنوده في المعارك التي دارت في المطار وفي هجوم انتحاري استهدف في نفس الوقت مقرا عسكريا قريبا.

وأكد مصدر عسكري "إن ارتال المدرعات التابعة للجيش انطلقت من مقر قيادة المنطقة العسكرية الاولى في سيئون الى المطار وحصلت مواجهات عنيفة مع مسلحي القاعدة" الذين سيطروا على اجزاء من المطار.

وذكر المصدر أن الجيش "سيطر على الوضع في المطار" لكنه أشار إلى استمرار وجود "بعض جيوب المقاومة".

وأكدت مصادر أمنية وعسكرية متطابقة في سيئون أن الجيش قام باجلاء جميع ركاب الطائرة المدنية التي هبطت في المطار بالتزامن مع الهجوم.

وقبل أسابيع، هاجم مسلحون مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى ومقري الاستخبارات وجهاز الأمن القومي بمدينة سيئون في حضرموت، إضافة إلى مبنى المجمع الحكومي وفرع البنك المركزي بالمدينة وبنوك أهلية أخرى، ووقعت على اثر الهجوم اشتباكات أدت لمقتل  27 شخصا  بينهم 12 جندياً وجرح 11 آخرين، بحسب ما أعلنته السلطات اليمنية.

وشهدت محافظة حضرموت ومحافظات يمنية أخرى خلال الشهور الأخيرة عمليات اغتيال عديدة، طالت العشرات من ضباط الشرطة والجيش ومسؤولين حكوميين ونشطاء ومواطنين، من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة الذي يخوض منذ العام 2010 مواجهات مسلحة مع الحكومة.
التعليقات (0)