سياسة عربية

السيسي يعد "قصر ألف ليلة وليلة" للاختباء

تعبيرية
تعبيرية

قال الإعلامي أحمد منصور إنّه توصل إلى المكان الذي يعده السيسي لإقامته؛ للاختباء بعيدا عن الشعب المصري، وهو قصر على غرار قصور ألف ليلة وليلة، على حد وصفه.

وأكد منصور في مقالته التي نشرتها "الوطن" القطرية، الأربعاء، أنّ هذا المقر هو عبارة عن مجمع لرئاسة الجمهورية، سيقام قرب مدينة المستقبل بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وفي التفاصيل أشار إلى أن القصر سيبنى على مساحة كبيرة ويتضمن كل ما يمكن تخيله من الفخامة التي تعود لقصور العصور الوسطى وقصص ألف ليلة وليلة، ويتضمن قصرا للحكم ملحقا به قصر آخر لإقامة الرئيس وعائلته، على غرار ما كان يعرف سابقا بنظام "الحرملك والسلاملك" على حد وصفه.

وأضاف بأن القصر يحيط به سبعة مبان أو ملاحق ستكون مكاتب إدارية لمستشاري الرئيس ومساعديه والمقر الرئيسي لإدارة الدولة، كذلك سوف يكون داخل المجمع الرئاسي المقر والقيادة الرئيسية للفرقتين 777 و999 وهي الفرق الأعلى تدريبا وتجهيزا في القوات المسلحة والتي سوف يكون دورها ليس حماية حدود مصر من أعدائها كما هو دور الجيوش، ولكن حماية الرئيس ونظامه من الشعب.

وعلاوة على هؤلاء، قال منصور: سوف يكون المقر الرئيسي للحرس الجمهوري داخل المجمع، ويتم ربط هذه المباني بشبكة أنفاق تحت الأرض تصل بينها جميعا وترتبط بمطار لطائرات الهيليكوبتر حيث تمت دراسة كافة الاحتياطات الأمنية حال تعرض المكان لأي هجوم وكيفية إجلاء من فيه.

ونوه إلى أنّه قد تم إحاطة المجمع الرئاسي الجديد بثلاثة أسوار يفصل ما بين كل سور والآخر مسافة تصل لمائة وخمسين مترا، مليئة بالاحتياطات الأمنية الإلكترونية والعادية، حتى لا يكون هناك مجال لفكرة الاقتحام.

وعلق منصور على مخبأ السيسي الجديد بالقول "وقفت طويلا أمام هذه المعلومات، لأن كل قصور الحكم تقع دائما في قلب المدن وسط حياة الناس، والحاكم الذي يعزل نفسه عن شعبه خوفا منه كيف سيحكمه؟!".
التعليقات (0)

خبر عاجل