سياسة عربية

إعلامية قطرية تقاضي ضاحي خلفان جنائيا

الإعلامية القطرية إلهام بدر
الإعلامية القطرية إلهام بدر
قررت إعلامية قطرية إقامة دعوى قضائية ضد نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي ضاحي خلفان، وذلك بسبب ما أقدم عليه من تهديد واضح وصريح بالإستيلاء على مدينة الدوحة.

وقالت الإعلامية الدكتورة إلهام بدر في تصريحات لصحيفة بوابة الشرق القطرية: "إنني أتمسك بحقي بمقاضاة خلفان جنائيا وفقا للمادة 325 من قانون العقوبات القطري، بعد تهديده الواضح والصريح بالإستيلاء على الدوحة"، وترويعه للآمنين".

ولم تكتف بدر بذلك، بل عملت على دعوة كل من تضرر من هذا التهديد التعامل مع الموضوع بشكل حضاري كفله القانون، لمنع الترويع والإرهاب عن الناس.

أما التهمة التي وجهتها ضد خلفان في الشكوى، فقد أوضحت أنه: "استنادا إلى الحق المكفول قانونا فإن الدعوى المرفوعة ضد ضاحي خلفان تتعلق بالتهديد الواضح والصريح بالإستيلاء على الدوحة، وفي هذا تهديد صريح للآمنين تجرمه قوانين العقوبات في كل من قطر والإمارات بمواد محددة".

وأضافت أنه "وحيث إن التهديد تمت الإشارة إليه كتابة من خلال تويتر فإنني أتمسك بحقي في ملاحقته جنائيا وفق المادة 325 من قانون العقوبات القطري والتي لم يغفل قانون العقوبات الاتحادي في مادته 353 تجريمها أيضا".

وأشارت الإعلامية القطرية إلى إن استمرار خلفان "في التلويح بالتهديد بهدف الترويع مجرّم في كل القوانين، وعليه فاللجوء للقضاء هو ما ينبغي أن نقوم به خاصة وأن المذكور ممن ينبغي لهم بحكم وظيفته أن يدرك حقوق الآخرين ويراعيها ، غير أنه لم يفعل ، وقد ناصحه الكثيرون بالإمتناع عن التمادي في هذا الأمر غير أنه استخف بالأمر فكان لزاما أن يأخذ الأمر إطاره القانوني ، وهذا ما قمت به".
التعليقات (1)
بيدرو
الثلاثاء، 08-04-2014 11:06 ص
بيض الله وجهك ..لازم توقفونة عند حدة ..واتمنى ان تتعاملون مع القضية بجد