رياضة عربية

الزمالك إلى دور المجموعات بأبطال أفريقيا

من مباراة سابقة لنادي الزمالك المصري - (أرشيفية)
من مباراة سابقة لنادي الزمالك المصري - (أرشيفية)
سحق الزمالك المصري فريق نكانا الزامبي بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد بالقاهرة فى إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلى دور المجموعات ليصبح ممثل مصر الوحيد في البطولة بعد خروج الأهلي السبت على يد أهلي بنغازي الليبي.

 سجل أهداف الزمالك أحمد توفيق ومؤمن زكريا وحازم إمام وأحمد جعفر فى الدقائق 21 و35 و48 و59 و66 على التوالي.

 قدم الزمالك مباراة جيدة، مستفيدا من ارتفاع الحالة المعنوية للاعبيه بعد تحقيقهم نتيجة جيدة في مباراة الذهاب بزامبيا والتي انتهت بالتعال السلبي، في حين ظهر الفريق الضيف في حالة سيئة

وتفككت خطوطه بسبب محاولته الهجوم لتحقيق الفوز وتعويض نتيجة اللقاء الأول.

 وشهدت المباراة عودة أحمد جعفر مهاحم الفريق للتهديف بعد صيام طويل دام نحو ستة شهور.
وبذلك اكتملت الأندية الثمانية المتأهلة لدور المجموعات، من بينها 6 أندية عربية هى الزمالك وأهلي بني غازي الليبي والصفاقسي والترجى التونسيان والهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري بالإضافة إلى الثنائي الكونغولي فيتا كلوب ومازيمبي

 ولأول مرة منذ عام 1997 يتأهل الزمالك إلى دور الثمانية من دورى أبطال إفريقيا بشكلها الجديد بدون الأهلي، بينما تأهل الأهلى إلى هذا الدور بدون الزمالك 8 مرات، في حين تأهل الفريقين معا 4 مرات لعبا منها مرتان فى نفس المجموعة، وغاب الفريقان عن هذا الدور في 4 مواسم.

 وكان أهلي بنغازي الليبى قد فجر كبرى مفاجآت البطولة عندما أقصى الأهلي المصري حامل اللقب في آخر نسختين، من دور الـ16 بعدما حقق الفوز فى تونس بهدف نظيف، وكرر فوزه فى القاهرة بنتيجة 3/2.

 وبخروجه من دوري الأبطال، أصبح أمام الأهلي اللعب في بطولة الكونفدرالية التي لم يفز بها أي ناد مصري من قبل.

ثلاثة أرقام قياسية

 وبتأهله لربع النهائى الإفريقي نجح الزمالك في تحقيق عدة أرقام قياسية منها أنه أول فريق أفريقي يشارك في الأدوار التمهيدية ويتأهل لدور المجموعات دون أن تستقبل شباكه أي أهداف.
كما أصبح عبدالواحد السيد أول حارس الزمالك أول حارس يحافظ على نظافة شباكه فى 6 مباريات متتالية بدوري الأبطال الأفريقي.

 وأصبح ميدو أصغر مدير فني يقود فريقه إلى دور المجموعات بدوري الأبطال حيث يبلغ عمره 31 سنة عاما.

 ومن مفارقات مباراة الأحد، أنها جاءت نسخة مكرر من مباراة جمعت الزمالك ونكانا رد ديفلز الزامبي قبل30 عاما وحقق فيها الزمالك أيضا الفوز أيضا بخمسة أهداف مقابل هدف، وأطاح به خارج البطولة الأفريقية.

 ومن المقرر إجراء قرعة دور المجموعات الثلاثاء، حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين، على أن يكون الترجي ومازيمبي على رأس المجموعتين وفقاً لتصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 ويتوقع الزمالك أن يقع في مجموعة نارية، خاصة أن صدام أندية شمال أفريقيا مع الأندية المصرية دائما ما يكون قويا.

 ووضع تصنيف الكاف الترجي على رأس مجموعة ومازيمبي على رأس المجموعة الثانية ، بينما يأتي الزمالك في التصنيف الثاني مع الصفاقسي والتصنيف الثالث الهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري والتصنيف الأخير فيتا كلوب وأهلي بنغازي.

ميدو مستمر

 وجاءت نتيجة المباراة فى أول ظهور لمجلس الإدارة الجديد برئاسة مرتضى منصور الذي تم انتخابه الجمعة وحضر المجلس في استاد الدفاع الجوي لتشجيع الفريق.

 وبعد المباراة أكد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الجديد، أن المدير الفنى للفريق "ميدو" سيستمر في منصبه، نافيا وجود أي نية لإقالته كما تردد فى بعض وسائل الإعلام.

 وكانت وسائل إعلاتم قد قالت إن ميدو سيرحل عن الزمالك في حالة فوز مرتضى منصور برئاسة الزمالك بسبب العلاقات المتوترة بينهما والتصريحات العدائية بين الرجلين.

 لكن منصور أوضح أن ميدو مدرب جيد ولديه طموحات كبيرة مع الزمالك من بينها الفوز ببطولة دورى الإبطال الإفريقى، مؤكدا دعم مجلس الإدارة له.
التعليقات (0)