سياسة دولية

أردوغان ينتقد المتسببين بالشجار في البرلمان التركي

أردوغان، يتحدث للصحفيين عقب تفقده أعمال بناء مسجد في إسطنبول - الأناضول
أردوغان، يتحدث للصحفيين عقب تفقده أعمال بناء مسجد في إسطنبول - الأناضول
 انتقد رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، الرئيس الأسبق لاتحاد القضاة والمدعين العامين، "عمر فاروق أمين آغا أوغلو"، متهماً إياه بالتشويش على عمل لجنة العدالة في البرلمان، وذلك في تعليقه على المشادات الكلامية والعراك الذي شهده البرلمان التركي يوم السبت، أثناء عمل لجنة العدالة في البرلمان التركي المتعلقة بالتعديلات القانونية على المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين.

وأضاف أردوغان، في تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب تفقده أعمال بناء مسجد "تشاملجا" في مدينة إسطنبول، أن أحدًا لن يستطيع عرقلة أعمال لجنة العدالة في البرلمان التركي، ووجه أردوغان كلامه لأمين آغا أوغلو قائلاً: "لا يحق لك إطلاقا التكلم في البرلمان وإن كنت حقوقياً، وعليك أن تلزم حدودك، وتعرف من أنت، وإن أردت التكلم فمكانك ليس البرلمان".

وأشار أردوغان إلى أنَّ جميع النتائج التي ستتوصل إليها لجنة العدالة في البرلمان حول التغيرات القانونية المتعلقة بالمجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين ستخضع للتصويت، وستعرض على رئيس الجمهورية للموافقة عليها.

وأوضح أردوغان أن على الجميع احترام الإرادة الوطنية الممثلة بالبرلمان التركي، ومن لا يحترم ذلك، فالثلاثين من مارس/ آذار قادمة وعندها سيحدد الشعب موقفه من جديد، في إشارة للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في التاريخ المذكور.

وحول أعمال بناء أكبر مساجد مدينة إسطنبول "مسجد تشاملجا" الذي يبنى على أحد التلال المطلة على مضيق البوسفور، قال أردوغان: "أعمال البناء تجري كما يجب والافتتاح سيتم في ليلة القدر عام 2016، إن لم يطرأ أمر خارج إرادتنا، فنحن بحاجة لمثل هذا الصرح الذي سيكون أحد أهم معالم مدينة إسطنبول والجمهورية التركية".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل