رياضة دولية

دورة بريزبين: هويت يتوج باللقب على حساب فيدرر

هويت يحتفل بالفوز على فيدرر واحراز لقب دورة بريزبين  - ا ف ب
هويت يحتفل بالفوز على فيدرر واحراز لقب دورة بريزبين - ا ف ب
تفوق الاسترالي ليتون هويت على غريمه السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وتوج بلقب بطل دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، بالفوز عليه 6-1 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية الاحد.

وهذا اللقب الاول لهويت منذ تتويجه بطلا لدورة هاله الالمانية عام 2010 حين تغلب على فيدرر بالذات بثلاث مجموعات ايضا، والتاسع والعشرون في مسيرته الاحترافية.

وكان الفوز على فيدرر الثاني فقط لهويت على منافسه السويسري في مواجهاتهما ال18 الاخيرة، والتاسع من اصل 27 مواجهة بينهما.

وكان هويت (32 عاما ومصنف 60 عالميا) يخوض النهائي الخامس والاربعين في مسيرته والاول على الاراضي الاسترالية منذ بطولة استراليا المفتوحة عام 2005، وهو تمكن من احراز لقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته حارما منافسه السويسري من تحقيق الامر ذاته ومن افتتاح الموسم الجديد بطريقة جيدة من خلال احراز لقبه الثامن والسبعين من اصل 114 مباراة نهائية.

ولم يجد هويت صعوبة في حسم المجموعة الاولى لمصلحته في 27 دقيقة بعدما كسر ارسال منافسه ثلاث مرات، مستفيدا من الاخطاء المباشرة الكثيرة للاخير (22 خطأ).

لكن فيدرر قاتل في المجموعة الثانية وحسمها لمصلحته في 49 دقيقة بعد ان كسر ارسال هويت مرة واحدة في الشوط التاسع، لكنه عاد وتخلف في بداية المجموعة الحاسمة 1-3 بعد ان خسر ارساله مرة جديدة ثم حصل على 7 فرص للفوز على ارسال منافسه لكن الاخير قاوم بشراسة وانقذ نفسه حتى تمكن من حسم المجموعة 6-3 والمباراة في ساعتين وسبع دقائق.
التعليقات (0)