سياسة عربية

50 قتيلا باقتحام "القاعدة" لوزارة الدفاع اليمنية (فيديو)

الوكاله الفرنسيه - فيديو
الوكاله الفرنسيه - فيديو
ارتفع عدد القتلى في الهجوم الانتحاري على مجمع وزارة الدفاع اليمنية الخميس، إلى 30 جنديا و20 مسلحا، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني ليونايتد برس انترناشونال: "إن عضو لجنة الحوار الوطني اليمني، القاضي عبد الجليل نعمان قتل وزوجته الخميس، خلال الهجوم على  وزارة الدفاع، حيث كان وإياها في مستشفى الوزارة.

وبين المصدر، أن نعمان وزوجته المريضة في مستشفى العرضي داخل مجمع الدفاع، تمت تصفيتهم برصاص المسلحين، كغيرهم من المرضى ومرافقيهم والأطباء والممرضين.

وأشار، إلى مقتل عدد من أفراد الطاقم الطبي الصيني، المتواجد في المستشفى، والعديد من الأطباء، والفنيين الألمان، ضمن الفريق الطبي الألماني الزائر .

وقال المصدر: "إن هجوماً بالأسلحة الرشاشة، نفذه مسلحون على مقر وزارة الدفاع اليمنية، في صنعاء، نتج عنه اشتباك مع الحراس، قبل أن يقتحم انتحاري بسيارته المفخخة المقر، ويفجر نفسه وسط الباحة الرئيسية.

ورجّح المصدر، أن يكون تنظيم القاعدة، وراء العملية، التي سبقها تنفيذ عملية مماثلة بمدينة المكلا، عاصمة حضرموت الشهر الماضي بالطريقة ذاتها.

وكانت مصادر طبية قالت ليونايتد برس انترناشونال: " إن من بين القتلى، والجرحى أجانب أحدهم ألماني، وممرضة فلبينية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع في بيان مقتضب: "إن سيارة مفخخة استهدفت مجمع وزارة الدفاع والوضع تحت السيطرة"، مشيرة إلى أنه تم القضاء على غالبية المجموعة المسلحة التي دخلت المجمع.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي تفقد مجمع وزارة الدفاع اليمنية الذي تعرض صباحاً لهجوم انتحاري .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ": "إن هادي زار المجمع، وعقد اجتماعاً مع القيادة العسكرية فيه، أمر خلاله بتشكيل لجنة لتحقيق، مشدداً على ضرورة إنهاء عملها خلال 24 ساعة.

وكان مصدر أمني يمني أعلن في وقت سابق عن مقتل 15 عسكرياً و20 مسلحاً بالهجوم الذي تعرض له الخميس، مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء الذي يضم مستشفى.

 وياتي الانفجار في وقت يشهد اليمن تأزما في سير الحوار الوطني الذي يفترض ان يساهم في انهاء المرحلة الانتقالية والوصول الى دستور جديد وشكل جديد للدولة.

وكان تنظيم القاعدة نفذ في السابق عددا كبيرا من الهجمات التي استهدفت المؤسسات العسكرية والامنية.
التعليقات (0)

خبر عاجل