سياسة عربية

العمليات العسكرية بسوريا تخلّف 126 قتيلاً

المعارك في سوريا - ا ف ب
المعارك في سوريا - ا ف ب
وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن حصيلة القتلى في العمليات العسكرية في سوريا بلغت 126، بينهم 17 طفلاً وثماني نساء. 

وارتفع اليوم الأحد، عدد القتلى في الميادين السورية، إلى 58 بينهم 25 مقاتلاً. 

وفي محافظة حلب قتل 33 مواطناً، بينهم 15 من الكتائب المقاتلة قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية. 

وفي محافظة ريف دمشق قتل 13 مواطناً بينهم تسعة مقاتلين من الكتائب المقاتلة. وفي محافظة إدلب قتل ثمانية مواطنين بينهم أربعة مقاتلين من الكتائب المقاتلة. وفي محافظة درعا قتل ثلاثة مقاتلين من الكتائب المقاتلة.

وفي محافظة حمص قضى مقاتل من الكتائب المقاتلة، ومقاتل من جبهة النصرة فجر نفسه بسيارة مفخخة، في حاجز للقوات النظامية بالقرب من مدينة النبك. 

وقتل خمسة مقاتلين من الكتائب المقاتلة مجهولي الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية.

ولقي ما لا يقل عن عشرة مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام، وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة من جنسيات عربية وأجنبية مصرعهم، وذلك إثر قصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية.

وقتل ما لا يقل عن 35 من القوات النظامية، إثر تفجير رجل سيارة مفخخة في حاجز للقوات النظامية واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة، في عدة محافظات.

وقتل عنصر من حزب الله اللبناني، إثر اشتباكات في القلمون بريف دمشق، و12 من قوات جيش الدفاع  الوطني وذلك خلال اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية.

كما قتل أربعة مقاتلين من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، في ريف دمشق. 

وكان من بين الضحايا 17 طفلا وثماني سيدات، قضوا في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية، إلى أن قوات النظام قصفت مناطق حرستا وبرزة واليرموك وداريا والمعضمية والقابون، إضافة إلى بلدة القلمون.

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت.
0
التعليقات (0)