رياضة عربية

النصر يعزز موقعه بالصدارة في الدوري السعودي

جمهور النصر في مباراة الكلاسيكو - ا ف ب
جمهور النصر في مباراة الكلاسيكو - ا ف ب
عزز النصر موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه الاتحاد 3-صفر في الكلاسيكو الذي جمعهما مساء الجمعه، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجّل محمد السهلاوي (44 و69) ويحيى الشهري (49) الأهداف.

ورفع النصر رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي الاتحاد سابعا برصيد 15 نقطة.

وفرض النصر سيطرته على مجريات الشوط الأول، وكاد أن يسجل في وقت مبكر لولا رعونة حسن الراهب الذي أضاع هدفين في مناسبتين متتاليتين، حيث صوّب الكرة الأولى بجوار القائم (5)، والثانية بين يدي الحارس فواز القرني (6).

وجاء الرد الاتحادي بكرة من ركلة حرة مباشرة صوّبها محمد العمري فوق العارضة (10)، قبل أن يتألق حارس الاتحاد القرني وينقذ مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لرأسية الراهب بصعوبة (11).

وسدّد البرازيلي بونفيم كرة قوية أبعدها العنزي بقبضتيه عن منطقة الخطر (30)، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة ترجم النصر أفضليته بهدف سجله السهلاوي، الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه على يسار القرني (44).

وأضاع إبراهيم غالب فرصة مضاعفة النتيجة عندما لعب الكرة برأسه بجوار القائم (47)، لكن الشهري عوض الفرصة المهدرة عندما تلاعب بالدفاع الاتحادي قبل أن يسدد كرة قوية زاحفة على يمين القرني (49).

واستغل السهلاوي كرة بينية ولعبها مباشرة على يمين القرني مسجلا الهدف الثالث (69). ونابت عارضة النصر عن الحارس العنزي وتصدت لكرة مختار فلاته القوية (73).

وفي نجران، فاز نجران على الفيصلي بهدف وحيد سجله متعب النجراني (63).

وتعادل العروبة والنهضة 1-1 على ملعب الأول في الجوف.

وسجل للمضيف الأردني عبدالله ذيب (42)، وللضيف البحريني اسماعيل عبد اللطيف (20). 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر            27 نقطة من 11 مباريات

2- الهلال            22 من 10

3- الشباب           21 من 11

4- نجران            18 من 11

5- الأهلي            17 من 11
التعليقات (0)