سياسة عربية

أنباء عن لقاء بين عباس و"تمرد غزة" بالقاهرة

أبو مازن - ا ف ب
أبو مازن - ا ف ب
تحدثت مواقع إخبارية فلسطينية مطلعة عن أن وفدًا من حركة "تمرد غزة" التقى بالقاهرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لبحث محاولات إنجاح نشاط الحركة لإثارة الفوضى في غزة.

وأفاد "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن لقاء وفد "تمرد غزة" بعباس تم بشكل سري في وقت متأخر من مساء الأحد بمقر إقامته بالقاهرة، وكان سفير السلطة بالقاهرة بركات الفرا هو من قام بتنسيق اللقاء لوفد الحركة.

وتسرّب عن مصادر أن أعضاء وفد "تمرد غزة" أوضحوا لعباس ضرورة العمل بالتنسيق مع قوى إقليمية في المنطقة من أجل تضييق الخناق على حركة "حماس" في غزة، لإنجاح تحركهم تحت عنوان "إسقاط حُكم حماس في غزة".

وأشارت المصادر إلى أن وفد "تمرد" أطلع عباس على مخططاته وتنسيقاته التي تقوم بها الحركة من خلال التنسيق مع قوى سياسية مصرية، والدعم الإعلامي المصري الذي يتم تقديمة للحركة في القاهرة، ونتائج اللقاءات مع أطراف سياسية في مصر لدعم الحركة ودعم حملتها في قطاع غزة.

وذكرت أن اللقاء ضم سفير سلطة رام الله بالقاهرة وكلا من أحمد الغنام، نائب رئيس حملة "تمرد غزة" وجاد جودة، وهند العربي المنسقين الإعلاميين للحملة.

ومن جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن فشل ما يسمى "تمرد غزة" في إثارة الفوضى في غزة واستمرار الحياة الطبيعية رغم تهديداتهم، هو دليل على فشل هذا المشروع المشبوه، و"اعتزاز شعبنا بقوى المقاومة".

وقال الناطق باسم الحركة الدكتور سامي أبو زهري، في تصريح صحفي أمس الاثنين، إن "هذا الفشل هو صفعة قوية لكل التحركات المشبوهة في المنطقة ضد التيار الإسلامي وقوى المقاومة الفلسطينية". 

وكانت ما تسمى حركة "تمرد غزة"، أعلنت أنها ستقود تحركا شعبيا في غزة في ذكرى وفاة الراحل ياسر عرفات من أجل "إسقاط حكم حماس" في قطاع غزة.
التعليقات (0)