سياسة عربية

افتتاح "بيت العائلة الإبراهيمية" في الإمارات.. يضم كنيسا يهوديا

(وكالة أنباء الإمارات)
(وكالة أنباء الإمارات)
افتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الأديان في الدولة الخليجية، الأمر الذي أثار تعليقات متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد الدولة الغنية بالنفط والتي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في عام 2020، موطنًا لجالية يهودية صغيرة ولكنها نشطة وتؤدي عادة الصلاة في أماكن خاصة.

اظهار أخبار متعلقة


ومع وجود ثلاث دور للعبادة في نفس الموقع، فقد افتُتح "بيت العائلة الإبراهيمية" في العاصمة الإماراتية أبوظبي وهو الأول من نوعه في الدولة.

وبحسب وكالة الأنباء، فقد أطلق على المسجد اسم مسجد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، وكنيسة قداسة البابا فرانسيس، وكنيس موسى بن ميمون.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة في دبي محمد خليفة المبارك، في بيان له: "سيكون المركز منبرا للتعلم والحوار ونموذجا للتعايش"، مصيفا أن "الزوار مدعوون للمشاركة في الخدمات الدينية والجولات المصحوبة بمرشدين والاحتفالات وفرص استكشاف الإيمان".



ودور العبادة الثلاث متساوية في الحجم وتشترك في نفس الأبعاد الخارجية، والكنيس اليهودي الآخر الوحيد في منطقة الخليج العربي يقع في البحرين التي تضم جالية يهودية صغيرة.

وأشادت جمعية الجاليات اليهودية الخليجية بالإمارات لافتتاحها دار عبادة أخرى في المنطقة.

وقالت في بيان: "نحن متحمسون بشكل خاص لرؤية كنيس يهودي آخر بني في دول مجلس التعاون الخليجي. هناك شيء مميز جدا حول كنيس يهودي يجري بناؤه في دولة مسلمة".

من جانبه، قال رئيس الإمارات، محمد بن زايد، إن "بيت العائلة الإبراهيمية "صرح للحوار الحضاري"، في تغريدة لاقت انتقادات.



وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "بناء جسور التواصل والتعايش والتعاون بين الجميع نهج الإمارات الثابت في مسيرتها".

وتابع قائلا: "بيت العائلة الإبراهيمية صرح للحوار الحضاري البناء، ومنصة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية"، بحسب قوله.




التعليقات (5)
أبو فهمي
الأحد، 26-02-2023 06:10 ص
هاذا شيء محسوب وظهر الى العلن ولماذا هذا الاستنكار له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. الامارات عبارة عن """"" مرتع """""" للفسق والفساد والفجور والكل يمدحها لأنها أصبحت """" غنية """" وتنفق بسخاء على تدمير ما يسمى """"" بالدويلات العربية """"" ونجحت نجاحا باهرا - الى الآن - !.
عبد الله
الخميس، 23-02-2023 06:02 ص
تفسير الآية الكريمة : إِنَّ ?لَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَ?لَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ ?للَّهِ ? فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ? وَ?لَّذِينَ كَفَرُو?اْ إِلَى? جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ : إن الذين جحدوا وحدانية الله وعصوا رسوله ينفقون أموالهم فيعطونها أمثالهم من المشركين وأهل الضلال، ليصدوا عن سبيل الله ويمنعوا المؤمنين عن الإيمان بالله ورسوله، فينفقون أموالهم في ذلك، ثم تكون عاقبة نفقتهم تلك ندامة وحسرة عليهم؛ لأن أموالهم تذهب، ولا يظفرون بما يأمُلون مِن إطفاء نور الله والصد عن سبيله، ثم يهزمهم المؤمنون آخر الأمر. والذين كفروا إلى جهنم يحشرون فيعذبون فيها.
زكرياء مخلوف
الثلاثاء، 21-02-2023 04:02 م
الرسول صلى الله عليه و سلم وهو على فراش الموت أوصى بعدة وصايا و وصية من هو على فراش الموت مهمة فبعد أن قال صلى الله عليه و سلم :" الصلاة الصلاة" قال :"أخرجوا المشركين من جزيرة العرب".
عبد الله العتيبي
الأحد، 19-02-2023 07:03 ص
هذه أكبر إهانة لنبينا إبراهيم عليه السلام الذي هدم الأصنام وعبادتها والذي لم يكن نصرانياً ولا يهودياً بل مسلماً كما جاء في قرآننا الكريم. نعم يسير محمد إبن زايد بشكل ثابت في مسيرة الفساد والخيانة وخدمة مصالح أعداء العرب والمسلمين. لقد حول دولة الإمارات إلى وكر للدعارة والمخدرات والفساد والتآمر والإجرام، ومركز للمخابرات الإسرائيلية، بعد أن خدر شعبنا الإماراتي وضلله وأرهبه وغسل عقول أبنائه وجزئه وقطع أوصاله وسيطر عليه بالحديد والنار.
ابوزيد الجزائر
السبت، 18-02-2023 10:47 م
من المفارقات العجيبة والطامة الكبرى ان هذا البيت المزعوم (الابراهيمي وسيدنا ابراهيم عليه السلام هو بريئ منه الا المسجدوبالمناسبةيجب على المسلمين عامةانكار ورفض هذا الامر جمله وتفصيلا )ان ما يحدث فيه حيث في المسجد يصلون ويسلمون على موسي وعيسى كما يصلون ويسلمون عل محمد ويعترفون لهم بالنبوة والرسالة وانهم من اولى العزم اما في الكنيسة والكنيسة فيكذبون محمد صلى الله عليه وسلم ويشتمونه ويصفونه باشنع الصفات في مكان بني بمال المسلمين وفي ارض الاسلام وليعلم كلمن هؤلاء ان مايقترفه هؤلاء الضالون والمغضوب عليهم من اثام ورجز في حق محمد صلى الله عليه وسلم ودينه الحق هي في حسابهم لانه من باب الامر بالمنكر والنهي عن المعروف ولا خول ولا قوة الا بالله والله المستعان على تصفون.ومن يقل غير ذلك فهو منافق كذاب أشر فما ذا تقول يااين زايد ويا ايها الامام الاكبر وكل من وافقكم للسيد الخلق امام رب العباد والخلائق يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.

خبر عاجل