سياسة عربية

هجومان في القدس خلال 24 ساعة.. 7 قتلى واستشهاد أحد المنفذين

لم تعرف بعد هوية أو مصير منفذ الهجوم- تويتر
لم تعرف بعد هوية أو مصير منفذ الهجوم- تويتر
أصيب مستوطنان إسرائيليان، في إطلاق نار قرب مستوطنة في حي سلوان شرق القدس، عقب ساعات من هجوم مماثل وقع في غربي القدس، وتسبب بمقتل 7 مستوطنين وإصابة أكثر من 6 آخرين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن إطلاق نار وقع قرب مستوطنة "مدينة داوود" في حي سلوان بالبلدة القديمة من مدينة القدس، "أصيب على إثره شخص بجروح خطيرة (23 عاما) وآخر بجروح تتراوح بين المتوسطة والخطيرة (59 عاما)، مع إصابات بأعيرة نارية في الجزء العلوي من الجسم".

وبحسب المصدر ذاته، تم تحييد منفذ الهجوم، من قبل مستوطن مسلح تصادف تواجده في المكان، دون توضيح تفاصيل أكثر، لكن بيان لشرطة الاحتلال قال، إنه تم "شل حركته" دون توضيح.

اظهار أخبار متعلقة


وتداول نشطاء مقدسيون تسجيلا وصورا تظهر انتشال "نجمة داود الحمراء" جريحين من مسرح العملية، في حين هرعت قوات الاحتلال إلى المكان. ولم تعرف هوية المنفذ بعد، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه فتى في الـ13 من العمر، ويسكن حي سلوان.





يأتي الهجوم خلال أقل من 24 ساعة من مقتل سبعة مستوطنين برصاص مسلح فلسطيني بالقرب من كنيس يهودي في ضواحي المدينة، في هجوم يأتي عقب مجرزة نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة الخميس، راح ضحيتها تسعة شهداء، وأصيب العشرات بجراح.

وعلى إثر الهجوم، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، رفع حالة التأهب في البلاد إلى أعلى مستوى، فيما اعتقلت 42 فلسطينيا من أقارب وأصدقاء الشهيد الذي يدعى خيري علقم  خلال الساعات الأخيرة الماضية.
التعليقات (2)
مراقب
السبت، 28-01-2023 09:46 ص
الله الله على ابطالنا الشرفاء و لعنة الله على كل الشعوب العربية الجبانة الذليلة و على كل الجيوش العميلة كلاب الصهاينة عديمى الشرف و العزة و الرجولة .
مصري
السبت، 28-01-2023 09:24 ص
الله اكبر اخوان غزة فهموا كيف يتعاملون مع الصهاينة و ليس مثل اخوان مصر الذين ظنوا ان سلميتنا اقوى من الرصاص