حقوق وحريات

خمسة شهداء بينهم شقيقان خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

وزارة الصحة أعلنت استشهاد شقيقن خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة كفر عين برام الله- إذاعة الأقصى
وزارة الصحة أعلنت استشهاد شقيقن خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة كفر عين برام الله- إذاعة الأقصى
اُستشهد خمسة فلسطينيين اثنين منهما شقيقان، وأصيب نحو 30 آخرين، الثلاثاء، خلال مواجهات بين شبان وقوت الاحتلال في بلدتي "بيت أمر"الخليل، وكفر عين، والمغير في رام الله بالضفة الغربية المُحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الثلاثاء، إن الشاب جواد عبد الرحمن ريماوي 22 عاماً، وشقيقه ظافر 21 عاما استشهدا، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين في رام الله.

وأوضحت الصحة، أن الشهيدان الريماوي قضيا جراء إصابتهما برصاصات قاتلة، نقلا على إثرها إلى المستشفى، لكنهما استشهدا متأثرين بإصابتهما بعد وقت قصير.

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان استشهاد الشاب مفيد اخليل متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب رائد غازي نعسان من بلدة المغير شمالي رام الله،  بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال، خلال مواجهات مع الاحتلال.

ووثق ناشطون لحظة ارتقاء نعسان وهو من مرتبات الأجهزة الأمنية، برصاص الاحتلال.

كما تم الإعلان عن استشهاد راني أبو علي، منفذ عملية الدهس التي أصيبت بها مجندة بجيش الاحتلال بجروح خطيرة، قرب مستوطنة "كوخاف يعقوب" شرق رام الله اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضادهس مجندة للاحتلال قرب رام الله.. واستشهاد المنفذ
 

واندلعت، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة "بيت أمر" قرب الخليل في الضفة المحتلة.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حدوث اشتباكات بين أهالي المنطقة وجنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين.



وقال شهود عيان، إن جيش الاحتلال "استخدم الرصاص الحيّ والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق شبّانٌ قواته بالحجارة".

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بت أمر بأكثر من 30 عربة عسكرية، قبل أن تقتحم قوات أخرى بلدة كفر عين في رام الله متسببة باندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.


وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن "مواجهات وإطلاق نار عنيف وقع بعد أنّ علق جيبين عسكريين إسرائيليين في البلدة"، زاعمةً أنَّ تعزيزات إسرائيلية عسكرية كبيرة وصلت إلى البلدة لإخراج الجيبين.

وتقع بلدة بيت أمّر على شارع عام، حيث يقيم الجيش الإسرائيلي برجًا عسكريًا عند مدخلها.

التعليقات (1)
ناصحو أمتهم
الثلاثاء، 29-11-2022 11:22 م
دمائنا شلال في الأرض المباركة و أهلنا في غشاوة الكرة يعمهون. حسبنا الله و نعم الوكيل ونبرأ إليه من كل خائن و سفيه.

خبر عاجل