سياسة عربية

نشطاء يستهجنون عدم مهاجمة فرنسا بعد حظر الكحول بـ"يورو 2016"

وزير الداخلية الفرنسي عام 2016 منع بيع ونقل المشروبات الكحولية حول مناطق اليورو بعد الشغب- جيتي
وزير الداخلية الفرنسي عام 2016 منع بيع ونقل المشروبات الكحولية حول مناطق اليورو بعد الشغب- جيتي
أثارت الحملة التي تهاجم قطر على خلفية حظرها بيع المشروبات الكحولية، في كأس العالم، انتقادات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول عدد منهم، تقارير قديمة، عن قرار مماثل اتخذته فرنسا، في بطولة اليورو 2016، لكن دون مواجهتها انتقادات مثل قطر.

وفي عام 2016، نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، خبرا عن قرار للسلطات الفرنسية، بحظر المشروبات الكحولية، في المناطق الحساسة، حول ملاعب يورو 2016، بعد أعمال عنف قام بها مشجعون في الأيام الافتتاحية للبطولة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي في حينه برنار كازينوف، إن بيع المشروبات الكحولية ونقلها واستهلاكها سيقيد في مناطق معينة، وأضاف: "طلبت اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحظرها وبيعها واستهلاكها، في أيام المباريات واليوم الذي يسبقها، وفي الأيام التي تكون فيها مناطق المشجعين مفتوحة".

ودفع السلطات الفرنسية في حينه لاتخاذ هكذا قرار، أعمالُ العنف بين المشجعين الروس والإنجليز، والتي خلفت أكثر من 30 مصابا، فضلا عن توجيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حينه، إجراءات تأديبية بحق الاتحاد الروسي لكرة القدم، وتحذير المنتخبين من إمكانية استبعادهما من البطولة، في حال استمر الشغب.

وقال الوزير في حينه، "لقد شهدنا أعمال عنف بين المشجعين، سببها جحافل من المدمنين على الكحول، الذين تورطوا في انتهاكات غير مقبولة".

وقال نشطاء:

 

 

التعليقات (0)