سياسة دولية

كوشنر: السعودية وافقت على استثمار أموالها بشركات إسرائيلية

في نيسان/ أبريل الماضي، كشفت وثائق أن كوشنر حصل على استثمار بقيمة ملياري دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي- جيتي
في نيسان/ أبريل الماضي، كشفت وثائق أن كوشنر حصل على استثمار بقيمة ملياري دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي- جيتي

 كشف جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن الحكومة السعودية سمحت له باستثمار أموالها في شركات إسرائيلية، بعدما دعمته بنحو 2 مليار دولار.

 

وفي مقابلة مع قناة "سكاي نيوز"، قال كوشنر؛ إن صندوق الاستثمارات السعودي المملوك للدولة، بعدما دعم شركته الخاصة بالاستثمار فيها بنحو 2 مليار دولار، لم يمانع من استثمار هذه الأموال في شركات إسرائيلية.

 

وتابع: "اتخذوا قرارا بالاستثمار، وأنا سعيد جدا بأنهم سمحوا لنا بالاستثمار في شركات إسرائيلية، لتوسيع العمل الذي حققناه في الشرق الأوسط".

 

اقرأ أيضا: كوشنر: تفاصيل حديث جانبي لقادة عرب بزيارة ترامب للرياض

ولفت إلى أنه "مع اتفاقيات أبراهام التي أنجزناها في آخر 6 شهور من عمر الإدارة، نجحنا أخيرا في فتح القنوات، وكتبت في مذكراتي عن تلقينا اتصالات هاتفية من تلك الدول عن رغبتهم في تأسيس علاقات بنكية، وإمكانية سفر الناس والرحلات الجوية، وأردنا أن يكون المسلمون قادرين على الذهاب إلى إسرائيل وزيارة المسجد (الأقصى)".


وفي نيسان/ أبريل الماضي، كشفت وثائق حصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، أن جاريد كوشنر حصل على استثمار بقيمة ملياري دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي، بعد ستة أشهر من مغادرته البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة: "بعد ستة أشهر من مغادرته البيت الأبيض، ضمن جاريد كوشنر الحصول على ملياري دولار على شكل استثمار من صندوق يترأسه ولي العهد السعودي، الحليف المقرب في أثناء إدارة ترامب، وذلك على الرغم من اعتراض مستشاري الصندوق على مبررات المضي قدما في إبرام تلك الصفقة". 

وأشارت الهيئة التي يناط بها دراسة الاستثمارات المقترحة على صندوق السيادة الرئيسي في المملكة العربية السعودية، إلى مخاوف حول الصفقة المقترحة مع شركة الأسهم الخاصة، التي كان قد أسسها لتوه كوشنر تحت اسم "أفينيتي بارتنرز"، بحسب ما تكشف عنه وثائق لم يسبق أن شوهدت من قبل. 

 

وفي سياق متصل، قال كوشنر؛ إن ترامب يفكر في الترشح للرئاسة الأمريكية في عام 2024.


وأضاف في المقابلة ذاتها: "من الواضح أنه يفكر في الأمر، يزعجه رؤية ما يحدث في البلاد".


ولدى سؤاله عن الموعد الذي قد يتخذ فيه ترامب قرارا، رد كوشنر قائلا: "لا يمكن لأحد التحدث باسمه".

 

وعند سؤاله هل بإمكانه تأكيد أن ترامب لا يستبعد الترشح للرئاسة مرة أخرى؟ قال: "مع ترامب يصعب استبعاد أي شيء، فهو يتسم بمرونة كبيرة".

 

 

التعليقات (4)
صقر القريشي
السبت، 03-09-2022 09:13 ص
في الوقت الذي يستثمر هذا الخنزير أموال شعب الجزيرة العربية لدعم الإقتصاد الإسرائيلي، لم نسمع أن إستثمر هذا الكلب الحقير أي مال في فلسطين ولا تقديم الملايين التي يهدرها على كل تافه سخيف. قبل أيام فقط أعطى 120 مليون دولار للاعب غولف فقط لكي يرضى أن يلعب في السعودية، أتحدى هذا الكلب أن يقدم 120 مليون دولار لدعم الجامعات الفلسطينية التي تعاني من الفقر وعداء إسرائيل لها.
ممدوح حقي
السبت، 03-09-2022 09:07 ص
إلى متى سوف يستمر هؤلاء الحكام الفاسدون الديكتاتوريون التصرف المنفرد بثروات الشعب ومصيره بدون رقيب أو حسيب كما يشاؤون حسب أهوائهم؟ إلى متى سوف يستمر هذا الإستهزاء بملايين المواطنين وبمشاعرهم ومصالحهم ومستقبل أجيالهم؟ متى سوف يصحى الشعب من نومه الذي طال ليحافظ على ثرواته ومصالحه وصون مشاعره وإنتمائه لأمته، متى يدب الغضب بأوصاله ويقتلع هؤلاء الفاسدين المجرمين الطغاة، متى؟
سعد
السبت، 03-09-2022 05:58 ص
قبل ترامب كانت امريكا مكون غامض .. يصعب فهمه رغم انفتاحها على كل دول العالم الا انها بقيت لعقود مضت لغزا غامضا ولم تتكشف اوراقها الا في عهد ترامب الميمون ..فقد اتضح اولا ان الامريكان كشعب متخلف همجي فوضوي .. واتضح ايضا ان الدستور يمكن تراجعه والقضاء عابه كثير من العيوب .. كما انه سلخ من امريكا فكرة دولة مؤسسات ونزل لمستوى سوقي لم يسبقه اليه احد ..
الاكوان المتعددة
السبت، 03-09-2022 12:45 ص
محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا ليس صاحب منصب ولا مسؤول فكل ما يقوم بة تنفيذ كل ما يقوم بة خدمة للخارج لا يهمني صرفة للاموال لكن لماذا لا يقوم بعمليات تجميل بوجهة لا امزح ليس من اللائق أن يكون غير مقبول في كل شئ انجح علئ اقل تقدير بعملية تجميل بوجهك لتكون مقبول الخلقة لا امزح وليس عيب صغر انفك ودقنك وعدل احولال عينيك عمليات بسيطة اشفط دهون بطنك انحت خصرك صغر مواخرتك لا امزح لكي علئ الاقل تنجح من الناحية الجمالية فهي تدخل في فن القيادة السياسية لو انك جيد بلقيادة لتغاضيت عن بشاعة وجهك لكن بما انك فاشل وعندك قصور بعقلك قم بعمليان تجميل اجعل ما تملك من مال واضح علئ جسمك ووجهك انتفع بمالك قبل فوات الاوان هذة ليست نصيحة ابدا لا بل هي حقيقة وواجب

خبر عاجل