اقتصاد عربي

استقالة رئيس مجلس العاصمة الإدارية بمصر.. وتفاعل واسع

برر اللواء عابدين استقالته بأنه يريد  إفساح المجال لغيره نظرًا لتقدمه في السن وحاجته للراحة
برر اللواء عابدين استقالته بأنه يريد إفساح المجال لغيره نظرًا لتقدمه في السن وحاجته للراحة

قرر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، تعيين شخص مدني على رأس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، وذلك بعد استقالة اللواء أحمد زكي عابدين، من رئاسة مجلس إدارة العاصمة الإدارية وعضويته بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وخروجه من الشركة نهائيا.

وقرر السيسي تعيين المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلفا للواء عابدين.

وفي تصريحات صحفية برر عابدين استقالته بأنه "أدى مهمته بنجاح، وقرر إفساح المجال لغيره نظرًا لتقدمه في السن وحاجته للراحة".

وتولى اللواء عابدين إدارة شركة العاصمة الإدارية منذ 2017، كما أنه شغل منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995، وعقب خروجه من القوات المسلحة، تولى رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، ثم رئيسا لهيئة تعاونيات البناء والإسكان، وبعد ذلك تم اختياره محافظا لبني سويف.

 

واعتبر البعض أن الاستقالة كانت مفاجئة، فيما لم يقتنع آخرون بالأسباب التي قدمها اللواء عابدين.

 

وعلق الكاتب والصحفي جمال سلطان على ذلك بقوله إن "المركب يغرق".

 


التعليقات (3)
usa
الثلاثاء، 23-08-2022 01:08 م
انتهى الدرس ياغبى....ايامك معدوده....عند خروج الشعب نرجو من القوات الجويه عدم السماح لاى طائره الخروج من مصر...نرجو من الجيش قفل جميع الموانى...يابلحه نهايتك ستكون اوسخ من نهايه القذافى
ابوعمر
الثلاثاء، 23-08-2022 11:28 ص
هؤلاء الكائنات العسكرية للتدمير والفساد والتخلف وليس غير ذلك..هم كالبلدوزر التدميرية وليس البنائية...العسكر مكانهم الذي يناسب عقولهم الحيوانية في الغايبات والفيافي والكهوف مع الاقربون اليهم من الخنازثر والكلاب اعزكم الله
آدم لهذا الزمان
الثلاثاء، 23-08-2022 09:46 ص
أظن اننا سنرى المزيد من استقالات أو اقالات البيادات قريبا لأن الصهيونى عينه على قرض البنك الدولى فهو طوق نجاته المؤقت حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا.