اقتصاد عربي

ليبيا تعلن زيادة إنتاج النفط والغاز بعد انخفاض دام 3 أشهر

وصل إنتاج الغاز بحقل الفارغ إلى 149 مليون قدم مكعبة يوميا من 95 مليونا في السابق- فيسبوك
وصل إنتاج الغاز بحقل الفارغ إلى 149 مليون قدم مكعبة يوميا من 95 مليونا في السابق- فيسبوك

أظهرت بيانات رسمية، الأحد، زيادة إنتاج النفط والغاز في ليبيا، عقب انخفاض دام ثلاثة أشهر، بسبب موجة إغلاقات شهدتها حقول وموانئ النفط.

 

وقالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، الأحد، إن إنتاج الخام خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 1.211 مليون برميل يوميا. فيما بلغ إنتاج المكثفات 52600 ألف برميل.

 

وشهد قطاع النفط في ليبيا منذ 17 نيسان/أبريل، موجة إغلاقات للحقول والموانئ النفطية من جانب جماعات قبلية في الجنوب والوسط والجنوب الغربي والشرقي.

وليبيا بلد منتج للنفط الخام وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بمتوسط إنتاج يومي 1.4 مليون برميل في الظروف الطبيعية.

 

 

أعلنت شركة الواحة الليبية للنفط، الأحد، عن زيادة إنتاج الغاز في حقل الفارغ إلى 149 مليون قدم مكعبة يوميا بنسبة زيادة بلغت نحو 57 بالمئة.

 

وقالت الشركة في بيان، إن إنتاج الغاز بحقل الفارغ وصل إلى 149 مليون قدم مكعبة يوميا من 95 مليونا في السابق، لافتة إلى أن إنتاج المكثفات بالحقل سجل تسعة آلاف برميل يوميا.

 

 

والأربعاء الماضي، أعلنت شركة الواحة للنفط، عن بدء التجارب التشغيلية لحقل الظهرة الواقع في جنوب غربي مدينة سرت.

 

وقالت الشركة في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تم البدء في التشغيل التجريبي للمحطة PL5-1 والمحطة الرئيسية بحقل الظهرة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم كذلك تشغيل المحطة PL7-2 خلال الأسبوع القادم ومن المتوقع أن يصل إنتاج الحقل من 8 إلى 10 آلاف برميل قبل انتهاء السنة الحالية 2022.

ولفتت "الواحة للنفط"، إلى أن الحقل تعرض للتخريب والتدمير شبه التام على أيدي من وصفتهم بـ"الجماعات الإرهابية" سنة 2015.

التعليقات (0)