حول العالم

عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد)

وثقت مشاهد لحظة وصول العاصفة إلى الكويت قادمة من العراق- الأناضول
وثقت مشاهد لحظة وصول العاصفة إلى الكويت قادمة من العراق- الأناضول

ضربت عاصفة غبار كثيفة العراق والكويت، وبدرجة أقل السعودية وبقية دول الخليج.

 

وأظهرت مشاهد لحظة وصول العاصفة الرملية الكثيفة إلى الكويت قادمة من العراق، ما أدى إلى تعطل جزئي في عدة قطاعات.

 

وأجّل مطار بغداد الدولي رحلاته الجوية عدة ساعات، قبل استئنافها.

 

وأفاد البيان: "إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء، وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم، بسبب العواصف الترابية، ووصول مدى الرؤية إلى 400 م".


ونقلت الوكالة أيضا، عن عامر الجابري، رئيس هيئة الأنواء الجوية (تابعة لوزارة النقل)، قوله إن "البلاد شهدت منذ ساعات الصباح الأولى موجة غبار شديدة أدت إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق". وأضاف الجابري أن "هذه الموجة ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم".


كما أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي تعطيل الدوام الرسمي، الاثنين، فيما أكدت وزارة الصحة، استعداد كوادرها "للتعامل مع الحالات المرضية الناجمة عن موجة الغبار، وتوفير جميع المستلزمات"، بحسب المصدر ذاته.

 

وفي الكويت، أعلن اتحاد كرة القدم تأجيل المباراة النهائية لكأس أمير الدولة، التي كانت مقررة الاثنين؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وقال الاتحاد في بيان، إن المباراة التي كانت ستقام بين فريقي "كاظمة الرياضي" و"السالمية الرياضي" على ملعب جابر الأحمد الدولي (بالعاصمة الكويت)، ستؤجل إلى يوم غد الثلاثاء.

وسبق في 16 أيار/ مايو الجاري، أن تسببت موجة غبار في إصابة 4 آلاف عراقي بالاختناق، وتوقف حركة الطيران في الكويت ساعات، وتأثرت منها كل من السعودية والبحرين.

 

التعليقات (0)