سياسة عربية

تميم البرغوثي يتحدث عن سبب قتل الاحتلال لأبو عاقلة (فيديو)

فلسطينيون يضعون الزهور في موقع استشهاد أبو عاقلة- جيتي
فلسطينيون يضعون الزهور في موقع استشهاد أبو عاقلة- جيتي

قال الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، إن الاحتلال الإسرائيلي، لم يقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، لأنها كانت تعمل على كشف جرائمه، لأن الاحتلال لم يخجل يوما من ارتكاب الجرائم.

وأضاف البرغوثي في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل، أن سبب قتل شيرين هو كشفها الفشل المتكرر والمتواصل لجيش الاحتلال، أمام الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضا: أبو عاقلة.. الصحفية "بنت القدس" التي أعدمها الاحتلال (بروفايل)


وقال البرغوثي الذي يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بوسطن إن شيرين أبو عاقلة، كانت منذ 20 عاما تغطي اقتحام الاحتلال لجنين، وبعد 20 عاما كانت تغطي الاقتحامات ذاتها، وشدد على أن كل اقتحام جديد هو دليل على فشل كل الاقتحامات.

وتابع: "كل ما تعمله مكرر والتكرار دليل فشل"، ووصف حكومة الاحتلال بأنها مصابة بـ"العصاب" خاصة أن السابقة سقطت بسبب حرب غزة وجاءت الجديدة وكررت الاعتداء على المسجد الأقصى، ورغم تعاون السلطة الكامل، واحتلال الضفة فتحت الاعتداءات الأبواب في جنين وغيرها، ولذلك قررت قتل كل من يكشف تكرار الفشل واستهدفت أبو عاقلة.

 



واستشهدت الأربعاء 11 أيار/مايو 2022 مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية  المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

التعليقات (4)
Haron
الأحد، 15-05-2022 12:04 م
نعم هذا صحيح مو جديد عليهن وبشار الاسد عميلون بالشام قتل كتير من الصحفين لاخفاء جرائمه .
محسن منصور
السبت، 14-05-2022 09:08 م
التعليق غير مقنع لان ليست فقط الصحافة فقط من مانت توثق الاقتحامات بل كل الحاضرين كانوا يوثقون بالهواتف والكامرات ومع دلك فإننا ننعي وفاة للمرحومة التي ربما قاومت اكثر من حاملي السلاح في فلسطين
طوق
السبت، 14-05-2022 04:33 م
اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم لاتحرمني من زياره بيت المقدس والصلاه فيه
احمد
الجمعة، 13-05-2022 03:28 م
لخصت الوضع بدقيقتين شكرا تميم