رياضة دولية

رغم موسمه المتواضع.. ميسي يتفوق على بنزيمة في إحصائية جديدة

يعد ميسي ثالث أفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم- أ ف ب
يعد ميسي ثالث أفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم- أ ف ب
تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، على نجم الموسم الحالي الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

ويعد ميسي ثالث أفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم، من ناحية المساهمة في تسجيل الأهداف خلال المباريات، بالنظر لعدد الدقائق التي لعبها.

واعتمد موقع "whoscored" في تقييمه على مجموعة من الإحصائيات الخاصة باللاعبين والمتمثلة في الأهداف والتمريرات والخروج بشباك نظيفة ونسبة نجاح التمريرات والحصول على جائزة لاعب المباراة.

وبالرغم من أن ميسي سجل 4 أهداف فقط في الموسم الأول له بالدوري الفرنسي، إلا أنه يتفوق على كل من كريم بنزيمة متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 25 هدفا، ومحمد صلاح متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا.

وحصل النجم الأرجنتيني على تقييم 7.71 نقاط من 10، مقابل 7.68 تقييم لصلاح وبنزيمة، اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

فقد ساهم ميسي في تسجيل 17 هدفا في الدوري الفرنسي "ليغ1"، بإحرازه 4 إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة، وبلغت نسبة دقة تمريراته 86.1%، وفاز 4 مرات بجائزة رجل المباراة ولعب 1793 دقيقة فقط.

بينما خاض بنزيمة 2404 دقائق بالدوري الإسباني، وسجل خلالها 25 هدفا، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، وبلغت دقة تمريراته 85.3%.

وتصدر القائمة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بتقييم 7.93، وتلاه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بتقييم 7.91.

التعليقات (0)