سياسة عربية

التحالف يشيد بـ"قسد" والأخيرة تسيطر على هجوم داعش بسوريا

هجوم داعش على الحسكة استمر أسبوعا - جيتي
هجوم داعش على الحسكة استمر أسبوعا - جيتي

حذر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، من أن تنظيم "داعش" لا يزال يشكل خطرا وجوديا للمنطقة، مؤكدا أن "السجون المؤقتة في جميع أنحاء سوريا تشكل أرضا خصبة لفكر التنظيم الفاشل".


وقال المتحدث باسم التحالف اللواء جون برينان، في بيان الأربعاء، إن التحالف يقف إلى جانب الشركاء في قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الذين قاتلوا بشجاعة وتصميم في الحسكة، في أثناء محاولة اقتحام سجن "غويران" الذي يضم مقاتلي تنظيم "داعش".

ودعا إلى ضرورة التحقيق "بدقة في الظروف التي سمحت بهذا الهجوم"، معتبرا أن "هذه المشكلة ليست داخل هذه المدينة فقط، بل هي مشكلة عالمية تتطلب تضافر جهود العديد من الدول لتطوير حل دائم طويل الأمد".

وأكد التزام التحالف الدولي بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائه في العراق وشمال شرق سوريا.

 

اقرأ أيضا: لماذا فشل التحالف وقسد بصد هجوم "داعش" على سجن بسوريا؟

"قسد" تسيطر على غويران

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة (غويران) بمدينة الحسكة، بعد نحو أسبوع من الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة على السجن.

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد"، في بيان الأربعاء، إن قواتهم استطاعت السيطرة الكاملة على سجن الصناعة، مشيرا إلى استسلام جميع عناصر "داعش" في إطار حملة "مطرقة الشعوب".

وشن تنظيم الدولة هجوما منسقا على سجن "غويران"، في أكبر هجوم لـ"داعش" منذ إعلان القضاء على التنظيم في عام 2019، ما أسفر عن سقوط أكثر من 180 قتيلا.

التعليقات (0)