سياسة عربية

مسؤول ليبي يكشف تفاصيل اجتماع أعضاء الأعلى للدولة بويليامز

عقدت وليامز السبت لقاء مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة - تويتر
عقدت وليامز السبت لقاء مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة - تويتر

كشف عضو مجلس الدولة في ليبيا، علي السويح لـ"عربي21" حيثيات وتفاصيل اجتماع المستشارة الأممية بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، بعدد من أعضاء المجلس.


وقال عضو الأعلى للدولة الذي حضر الاجتماع مع ويليامز، في تصريحات خاصة لـ"عربي21" إن "عددا من أعضاء المجلس التقوا المستشارة الأممية، السبت الماضي، لبحث آخر تطورات المشهد العام في البلاد وكذلك المسار الانتخابي والزخم الحالي حول الاستفتاء على الدستور".

وأوضح السويح أن "أعضاء مجلس الدولة اقترحوا خلال اللقاء أن يكون هناك استفتاء على الدستور خلال شهرين دون تدخل من مجلس الدولة أو مجلس النواب وفي حالة رفضه من الشعب يمكن تعديله وفق الإعلان الدستوري".


وتابع تأكيد أعضاء الأعلى للدولة لويليامز بأن "المسار الدستوري مهم لإجراء الانتخابات وأننا مع أي اتفاق بين الأطراف في قاعدة دستورية وقانون انتخابات يتعهد الجميع بقبول نتائجه".

 

اقرأ أيضا: ما فرص نجاح "المبادرة النيابية" لمنع إسقاط حكومة الدبيبة؟


وأضاف: "فريق مجلس الدولة عبر للمستشارة الأممية عن مخاوفهم أن تعديل الدستور من لجنة من مجلس الدولة ومجلس النواب سوف يفتح بابا لا نهاية له وأن الهدف من هذا هو إطالة عمر هذه الفترة وعدم إجراء الانتخابات بعد أن حدث زخم كبير لتنفيذها".

وأردف لـ"عربي21": "كما أوضحنا لستيفاني أن الهدف الحقيقي من تشكيل لجنة من مجلس الدولة ومن مجلس النواب لتعديل الدستور هو إطالة أمد الأزمة وتجاوز الاستحقاق الانتخابي، وأن تلويح البرلمان بتغيير حكومة الدبيبة أكبر دليل على ذلك ويثبت أنه لا وجود لجدية إجراء الانتخابات من قبل مجلس النواب والمستفيدين من استمرار الأوضاع كما هي الآن".

وعقدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز لقاء بعدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، بحسب ما نشرته على حسابها في "تويتر".

 

 

 


هذا وأكدت ويليامز للأعضاء أن أي حل يجب أن يأخذ في الاعتبار مطلب 2.5 مليون ناخب ليبي مسجل بضرورة إجراء الانتخابات ضمن الإطار الزمني الذي حددته خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي.

0
التعليقات (0)