سياسة عربية

"حماس" تتبرأ من هتافات ضد السعودية وتدعو لنبذ الصراعات

شهدت غزة مسيرة رافضة للحرب باليمن وردد بعض المشاركين فيها هتافات ضد السعودية- تويتر
شهدت غزة مسيرة رافضة للحرب باليمن وردد بعض المشاركين فيها هتافات ضد السعودية- تويتر

قالت حركة حماس، الأحد، إن الهتافات التي أطلقها فلسطينيون ضد دول عربية وخليجية، بينها السعودية، خلال مسيرة في قطاع غزة، مساء السبت "لا تعبّر عن موقفها".


وأضافت الحركة، في بيان لها، أن "سياستنا المعروفة والثابتة هي عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية".


وتابعت: "الحركة تنأى بنفسها عن الصراعات والنزاعات، وتدعو لضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها، والإضرار بأمنها واستقرارها".


وأكدت "حماس" أنها تتبنى "سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترامها وتقديرها".


واستكملت قائلة: "نسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع الدول لما فيه صالح أمتنا وأمنها ونهضتها، وصالح قضيتنا وشعبنا وتعزيز صموده".


وجددت تأكيدها على أن "صراعها مع العدو الصهيوني"، ودعت إلى "تجنيب الشعب المجاهد أي صراعات أخرى".


وأعربت عن أمنياتها في أن "يعمّ الاستقرار والأمان والوئام دول الأمة العربية والإسلامية كافة".


ودعت إلى "وقف الصراعات الداخلية والبينية في الدول العربية والإسلامية"، معبرة عن حزنها على "كل قطرة دم تسيل من أي شخص من أبناء أمتنا في هذه الصراعات الداخلية".


وطالبت بـ"اعتماد لغة الحوار بدل الاقتتال حماية للأمة ومقدراتها، وتعزيز وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بها".


ومساء السبت، شهدت غزة مسيرة رافضة للحرب باليمن، وردد بعض المشاركين فيها هتافات ضد السعودية.

 

 

التعليقات (2)
إبراهيم عمار الرحماني
الجمعة، 18-02-2022 08:03 م
يفترض بل يجب على كل مسلم وعربي أن تكون القضية الفلسطينية المقدسة هي الموحدة لكل أبناء الأمتين العربية والإسلامية ، وهي الحكم والفيصل وهي البوصلة وصمام الأمان وهي مدار الأمر كله والجامع المانع لكل من يؤمن بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه و آله وسلم نبيا ورسولا وبفلسطين أرضا مقدسة ومباركة ووقفا إسلاميا لا يجوز التنازل عن ذرة رمل واحدة منه . غير ذلك خيانة وعمالة وزيغ وضلال في الدنيا والآخرة والعياذ بالله تعالى .
محمد غازى
الأحد، 23-01-2022 08:18 م
حسنا فعلت حماس بإعلان براءتها من هتافات صدرت عن شعبنا فى غزة تند بمواقف السعودية. طبعا الكل يعرف أن أى سطة فى أى مكان لا تستطيع ضبط نداءات الشعب فى مظاهرة! هل هذا سيشفع لدى المسؤولين فى السعودية ويجعلهم يفهموا أن أى مسؤول فى أى بلد لا يستطيع لجم الشعب أو بعضه فى التعبير عن رأيهم فى أى بلد آخر أو أى شعب آخر!!!!