سياسة عربية

متحدث عسكري للحوثي يدعو الشركات الأجنبية لمغادرة الإمارات

تحذيرات سريع جاءت بعد قصف استهدف صعدة وأوقع عشرات الضحايا- تويتر
تحذيرات سريع جاءت بعد قصف استهدف صعدة وأوقع عشرات الضحايا- تويتر
دعا الناطق باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع، الشركات الأجنبية، في دولة الإمارات، إلى مغادرتها، بعد القصف الذي نفذه التحالف العربي الليلة على صعدة، والذي راح ضحيته قرابة 100 بين قتيل وجريح وفقا للصليب الأحمر الدولي.

وقال سريع في تغريدة، عبر حسابه بموقع تويتر، "بعد المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي اليوم بحق شعبنا العزيز، ننصح الشركات الأجنبية في دويلة الإمارات بالمغادرة كونهم يستثمرون في دويلة غير آمنة طالما وحكام هذه الدويلة مستمرون في العدوان على بلدنا".

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، أعلنت الجمعة، أن هجوما تعرضت له مراكز اعتقال في صعدة شمال غربي البلاد، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 معتقل.

 

وأوضحت اللجنة، في بيان مقتضب عبر تويتر، أن "مراكز الاعتقال تعرضت الجمعة لهجوم، ولا يزال عمال الطوارئ يقومون بالبحث عن الضحايا وسط الأنقاض".


وأعربت عن "قلقها إزاء تصاعد الأعمال العدائية خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك الهجمات على المدن في جميع أنحاء اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

 

 

اقرأ أيضا: مجلس الأمن الدولي يندد بالهجوم الحوثي على أبو ظبي


وأضافت: "نشجب الخسائر البشرية التي سببها هذا التصعيد، ومن الضروري أن نحمي أرواح الناس في النزاعات المسلحة"، مشددة على أن "الخسائر البشرية التي نشهدها في اليمن غير مقبولة".


وفي وقت سابق الجمعة، اتهم محمد عبد السلام الناطق باسم جماعة الحوثي، طيران التحالف "باستهداف السجن الاحتياطي في صعدة".


وندد عبد السلام، في تغريدة، بما سماها "مجازر العدوان بحق نزلاء سجن صعدة والمدنيين في الحديدة وصنعاء واستهداف المنشآت المدنية".

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت مسؤوليتها عن هجمات على العاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل أيام، بواسطة طائرات مسيرة، وصواريخ بالستية. 

 

وتسببت الهجمات التي استهدفت أبو ظبي، في انفجار صهاريج بترولية في منطقة مصفح الصناعية، وانفجار في مشروع مبنى جديد بمطار أبو ظبي، نجم عنها سقوط 3 قتلى من جنسيات باكستانية وهندية.

التعليقات (5)
اي شعب
السبت، 22-01-2022 03:47 م
ان متاكد ان الاماراتيون سيخضعون وينبطحون للحوثيين اذا فعلا قام الحوثيون بتهديداتهم لان هذه الامارة قائمة على الشركات الاجنبية كمكان امن واذا فعلاها الحوثيون انتهت هذه الامارة والى الابد
كاظم صابر
السبت، 22-01-2022 09:27 ص
أنا لست من هواة التحريض على القتل و التدمير بحق أي بلد عربي حتى و لو آذتني سلطات ذلك البلد شخصياً . في نهاية المطاف ، نحن العرب الخاسرون من ضرب أي بلد عربي في الحياة الدنيا و خسارة المحرصين على قتل الناس مذهلة يوم القيامة لأن المحرض للقاتل شريك له في القتل بنظر الله ، و أوضح لنا رسولنا الكريم صلى الله عليه و آله و سلَم أن القول للقاتل "أق..." من دون التكملة بالتاء و اللام هي تحريض و مشاركة بالقتل ، و هذا عذابه أليم شديد عند الله .
امازيغي
السبت، 22-01-2022 07:08 ص
الله اكبر ولله الحمد اخيرا نسمع عن خبر مفرح لكل عربي ومسلم وندعو للحوثي ومن معه بان يسدد الله ضرباتهم وان يمحو الخمارة من جذورها وضرب الابراج والموانئ والمطارات وستنتهار هاته الخمارة في ساعتين سدد الله ضرباتكم افرحتمونا
محمد غازى
السبت، 22-01-2022 03:18 ص
ألله سينصركم ياحوثيين، ياأهل اليمن، سينصركم ألله على أعداءكم ألسعوديين وألإماراتيين. سدد الله ضرباتكم، إستمروا فى ضرب أرض الشر والفجور.
مصري
الجمعة، 21-01-2022 11:12 م
الى دوله الخمارات الصهيونيه... الحوثى معندوش اى شئ يبكى عليه...وانا باقول للحوثى اضرب الابراج...برجين اثنين ستنهار هذه الدويله

خبر عاجل