حول العالم

مصر تحبط محاولة تهريب حبوب كبتاغون قادمة من لبنان

تم العثور على أقراص الكبتاغون مخبأة داخل علب فيتامين الأطفال- جيتي
تم العثور على أقراص الكبتاغون مخبأة داخل علب فيتامين الأطفال- جيتي

أحبطت السلطات المصرية محاولتي تهريب كمية من الأقراص المخدرة على متن رحلتي طيران قادمتين من العاصمة اللبنانية بيروت إلى مطار القاهرة الدولي.


وبحسب "المصري اليوم"، تم الاشتباه خلال المحاولة الأولى في الأمتعة الشخصية لراكب مصري الجنسية قادم من لبنان، في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب، فيما تبين لاحقا أنه بحوزته 6 آلاف قرص من أقراص الكبتاغون مخبأة داخل علب فيتامين للأطفال.


وفي رحلة أخرى قادمة من بيروت أيضا، تمكنت عناصر الجمارك في مطار القاهرة الدولي من ضبط راكب مصري الجنسية بحوزته 4 آلاف من أقراص الكبتاغون مخبأة بنفس طريقة المحاولة الأولى.


وأوقفت السلطات المصرية المشتبه بهما بعملية التهريب، بعد ضبط القروص المخدرة.


وعادة ما تنتقد دول الخليج لبنان؛ بسبب ما تعتبره "عدم تعاون في مكافحة تهريب المخدرات، خصوصا الكبتاغون الذي يوجه أساسا نحو السعودية".

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: نظام الأسد يهرب الكبتاغون للأردن والسعودية

وكانت المملكة قد أعلنت، في نيسان/ أبريل الماضي، تعليق واردات الفاكهة والخضروات من لبنان، بعد مصادرة أكثر من خمسة ملايين حبة كبتاغون مخبأة في شحنة رمان، واتهمت بيروت بالتقاعس.

 

وفي وقت سابق، قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن المملكة العربية السعودية، تحولت إلى عاصمة لتجارة المخدرات، وأصبح ضبط حبوب الكبتاغون على المعابر الحدودية أمرا اعتياديا.

وأشارت إلى أن ملايين الحبوب يتم ضبطها كل فترة، مخبأة بأشكال مختلفة، في طريقها إلى المملكة التي تعتبر سوقا مربحا، وهدفا لتجار ومصنعي هذه الحبوب.


التعليقات (5)
احمد
الخميس، 20-01-2022 03:31 م
المخدرات ( ساخت ايران ) اي صنع في ايران و الموزعون الوحيدون حزب الله بكل فروعه في لبنان و سوريا و العراق
واحد من الناس
الخميس، 20-01-2022 01:36 م
من يتمعن في حدود لبنان يجد انها تشبه الخنجر المسيحي في وسط اسلامي
عبدالله محمد
الخميس، 20-01-2022 01:32 م
كيف ذلك و عباس كامل يعترف في التسريبات انهم يعيشون على الترامادول.
احمد زمريني
الخميس، 20-01-2022 07:39 ص
هذا الكبتاجون مغشوش! والكبتاغون الاصلي مصدره اسماء وبشار اسد. ماركة مسجلة
عصابة ابن انيسة
الخميس، 20-01-2022 07:25 ص
تحول نظام ابن انيسة الى عصابة لصناعة وتهريب المخدرات على غرار عصابات المخدرات في امريكا اللاتينة ولم يعد هناك دولة بعد ان قتل 2 مليون سوري وشرد نصف الشعب على يد الميلشيات المسلحة التابعة له والمستأجرة من الخارج بواسطة النظام الساساني الذي يحكم بلاد الفرس بالاضافة الى عصابة الكرملين الاجرامية التي تحكم روسيا. بقاء عصابة اولاد انيسة في سوريا اصبح خطر يهدد ليس امن المنطقة فحسب بل تعداه ليشمل العالم باسره بتحالفه مع العصابات الدولية وعلى رأسهم عصابة الكرملين والعصابات الشيعية التى تحركها العصابة التي تحكم بلاد فارس.