سياسة عربية

الجيش اليمني يحرز تقدما ميدانيا جنوب وشمال مدينة مأرب

ذكر مصدر يمني أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما مهما في جبهة الجدعان وصولا إلى "طلعة المية"- الأناضول
ذكر مصدر يمني أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما مهما في جبهة الجدعان وصولا إلى "طلعة المية"- الأناضول

تمكنت قوات الجيش اليمني، السبت، من تحقيق مكاسب ميدانية، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.


وأفاد مصدران يمنيان مطلعان بأن قوات الجيش شنت هجوما واسعا على الحوثيين في جبهة جبل البلق الشرقي جنوبي مدينة مأرب، وسيطرت على مواقع عدة هناك.


وقال المصدران المطلعان لـ"عربي21" إن من المواقع التي تم السيطرة عليها من قبل الجيش اليمني، موقع "قرون البوار" في الأطراف الجنوبية من جبل البلق الشرقي.


وأشار أحد المصدرين إلى أن سيطرة القوات الحكومية على منطقة "قرون البوار"، مكنها من قطع خط الإمداد الحوثيين باتجاه جبهات الصحراء والبلق الشرقي، جنوبي مدينة مأرب.


وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما مهما في جبهة الجدعان، وصولا إلى "طلعة المية"، وهي منطقة تقع غرب معسكر ماس، الاستراتيجي التابع لمديرية مدغل (70 كلم)، شمال غرب مدينة مأرب، والذي يسيطر عليه الحوثيون منذ عامين.

 

بدوره، ذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة التابعة للجيش، والتي يشرف عليها التحالف بقيادة السعودية، أنها حررت مناطق جديدة في مديرية حريب الواقعة جنوبي مدينة مأرب على الحدود الإدارية مع محافظة شبوة، شرقا، وسط حالة من الانهيار في صفوف المليشيات الحوثية.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني والعمالقة يطوقان مركز "حريب" جنوبي مأرب

وأشار إلى أن قوات العمالقة تمكنت من تحرير قرى "بني قيس وآل موسى  وجرادة، والهجلة وعكرمة آل بوطهيف ووآل العطير وحلوة"، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات العمالقة الجنوبية مع الحوثيين في مديرية حريب.


ولفت المركز إلى تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


من جانبها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن طيران التحالف العربي الذي وصفته بالعدوان، شن 53 غارة جوية على عدد من المديريات في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، شرق ووسط البلاد.


ومنذ أكثر من أسبوعين، تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بقوات العمالقة القادمة من الساحل الغربي من جهة ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، في محافظتي شبوة ومأرب.


يشار إلى أن القوات الحكومية حققت مكاسب ميدانية كبيرة، بعدما تمكنت من السيطرة على مديريتي عسيلان وبيحان، غربي شبوة، بالإضافة إلى أجزاء واسعة من مديرية عين، باستثناء مركز المديرية، وواصلت زحفها نحو مديرية حريب، جنوبي مأرب.

التعليقات (0)