سياسة عربية

مهندس أردني يبيت في حديقة بالرياض.. رفض مساعدة الخارجية

رفض الأردني كل المساعدات المقدمة له - واس
رفض الأردني كل المساعدات المقدمة له - واس

أثار مهندس أردني جدلا واسعا بإقامته بإحدى حدائق العاصمة السعودية الرياض، فيما رفض مساعدة مقترحة من وزارة خارجية بلاده.


وتناقل نشطاء على "تويتر" مقاطع فيديو تظهر شخصا قيل إنه مهندس أردني يفترش الأرض بأحد الأماكن بالرياض منذ ثلاثة أشهر، دون تدخل من سفارة بلاده بالمملكة.

 

 

في المقابل، أكد الناطق باسم الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول أن المهندس الذي يبيت في إحدى حدائق الرياض بالسعودية يرفض تلقي المساعدة، ولا يتجاوب مع أحد.


ونقل موقع "عمون" عن أبو الفول قوله إن "السفارة الأردنية في السعودية ومنذ لحظة علمها بأمر الأردني أوفدت موظفين لمحاولة الحديث معه والوقوف عند المساعدة التي يحتاجها، إلا أنه رفض الحديث إطلاقا".


وذكر المسؤول الأردني أن المهندس رفض الحديث مع أصدقائه في السعودية، الذين حاولوا تقديم المساعدة له.


وأخذت السلطات السعودية المهندس الأردني لإجراء التقييم النفسي له، وبعد التأكد من سلامته عاد إلى ذات الموقع في الحديقة، رافضا الحديث مع أحد.


وتتابع السفارة الأردنية مع السلطات في السعودية، وكذلك مع ذويه في الخارج، القضية، فيما زاره شقيقه الذي يعيش في إحدى الدول العربية محاولا إقناعه بترك الحديقة، دون جدوى، بحسب أبو الفول.


وأوضح أن "الأردني لا يتسول في الحديقة ولا يقوم بأي فعل مخالف للقانون"، معبرا عن استعداد وزارة الخارجية لتقديم الإسناد والمساعدة بالتنسيق مع السلطات السعودية، على حد تعبيره.


من جانبه، تواصل نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي مع رئيس لجنة الرياض في النقابة ووزارة الخارجية لمتابعة الحالة الإنسانية للمهندس الأردني في الرياض، بحسب النقابة.

 

اقرأ أيضا: أردني يحرق نفسه أمام مقر لـ"المخابرات" في بث مباشر

ويعاني المهندس من حالة صعبة، بحسب النقيب الذي أكد أن الأردني يبيت منذ نحو ثلاثة أشهر في حديقة عامة ويرفض التجاوب مع أية محاولة لمساعدته من زملائه أو أي أحد، وأنه في الوقت نفسه يرفض العودة إلى المملكة.


كما دعت نقابة المهندسين عموم الأردنيين المقيمين بالرياض إلى بذل كل ما بوسعهم لإقناع المهندس بالعودة إلى بلاده أو مغادرة الحديقة وتأمين مكان مناسب له.

 

التعليقات (1)
جمال الجمال
الأحد، 16-01-2022 07:58 م
مهما كانت حالته وكونه يرفض المساعدة من أي شخص كان فلماذا لا يعود الى بلاده بدل ان يبقى يعيش في حديقة عامة , هل هذا تفكير شخص مهندس ؟

خبر عاجل