طب وصحة

ارتفاع إصابات أوميكرون بأمريكا.. والصين تلغي رحلات جوية

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 311 مليونا و200 ألف إصابة- جيتي
ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 311 مليونا و200 ألف إصابة- جيتي

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية، زيادة كبيرة في الإصابات بالمتحور أوميكرون، في حين ألغت الصين رحلات جوية بعد ثبوت إصابة العديد من الركاب.

ودخل المستشفيات في عموم أمريكا الاثنين نحو 133 ألف مصاب بـ"كوفيد-19" ليتجاوز عدد المرضى الجدد بالمستشفيات، فيما تضاعف متوسط عدد الحالات المسجل إلى 704 آلاف حالة في الأيام العشرة الماضية.

وقالت الولايات المتحدة إنها اضطرت لإلغاء رحلات جوية من سان فرانسيسكو إلى شنغهاي في 15 و19 و22 و26 يناير/ كانون الثاني الجاري.

من جهتها، أمرت الصين بإلغاء أكثر من 24 رحلة جوية كانت قادمة من الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعدما أثبتت فحوص العديد من الركاب إصابتهم بـ"كوفيد-19" عقب وصولهم إلى البلاد.

 

اقرأ أيضا: إغلاق مدينة صينية جديدة وتفاقم تكرار إصابات كورونا بإسبانيا

وألغت هيئة تنظيم الطيران في الصين ثماني رحلات جوية في المجمل قادمة من الولايات المتحدة إلى شنغهاي بموجب قواعدها للحد من تفشي الجائحة، وشملت الرحلات الملغاة أربعا من شركة (يونايتد إيرلاينز) واثنتين من (دلتا إيرلاينز) واثنتين من (أمريكان إيرلاينز).

كما ألغت إدارة الطيران المدني في الصين ما لا يقل عن 22 رحلة جوية أخرى كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عبر شركات طيران صينية منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعدما جاءت فحوص عدد من الركاب إيجابية.

 

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 311 مليونا و200 ألف إصابة، وسط مخاوف من عودة الإغلاقات الكاملة. في ظل إغلاق الصين لثلاث مدن حتى الآن.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة حول العالم نحو 5 ملايين و512 ألف حالة، في حين تعافى أكثر من 260 مليونا و787 ألف مصاب من الفيروس.

وتلقى نحو 59.3% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، بعدد إجمالي وصل إلى 9.46 مليارات جرعة على مستوى العالم، وبمعدل تراجع إلى 31.6 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 8.9% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

التعليقات (1)
ريما يكون الصينيون والأميريكيون أعداء في كل شئ إلا هذا الموضوع فهم متفقون عليه
الثلاثاء، 11-01-2022 07:18 م
ريما يكون الصينيون والأميريكيون أعداء في كل شئ إلا هذا الموضوع فهم متفقون عليه ولا خلاف بينهم.