رياضة عربية

جماهير مباراة مصر والجزائر تهتف باسم أبو تريكة (شاهد)

يتحرك علماء ومشاهير وشخصيات رياضية وإعلامية ومغردون دعما لنجم كرة القدم المصري السابق- مصروي / تويتر
يتحرك علماء ومشاهير وشخصيات رياضية وإعلامية ومغردون دعما لنجم كرة القدم المصري السابق- مصروي / تويتر

عبرت جماهير مباراة الجزائر ومصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العرب، أمس الثلاثاء عن تضامنها مع نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة.


وتعرض أبوتريكة المحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، لانتقادات شديدة بعد التصريحات التي أدلى بها، حول حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي.


وهتفت الجماهير المصرية والجزائرية الحاضرة في مدرجات استاد الجنوب بقطر، باسم محمد أبوتريكة في الدقيقة 22 من اللقاء الذي جمع الفريقين برسم الجولة الختامية للمجموعة الرابعة من مونديال العرب.

 


ويتحرك علماء ومشاهير وشخصيات رياضية وإعلامية ومغردون دعما لنجم كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة والمحلل في قنوات “بي إن سبورتس” بعد الهجوم الذي تعرض له منذ تصريحاته عن الدوري الإنجليزي والمثلية الجنسية.


وجاءت تصريحات أبوتريكة خلال حلقة استديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي، لقمة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" الأسبوع الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز. 


وأشار أبو تريكة إلى الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي حقوق المثليين بين 27 تشرين الثاني / نوفمبر و2 كانون الأول / ديسمبر من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعم المثليين مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح.


وقال: "صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية".


كما دعا نجم الأهلي السابق اللاعبين العرب والمسلمين إلى الاعتذار عن المشاركة في هكذا مباريات وجولات.


التعليقات (0)

خبر عاجل