سياسة عربية

"النواب" الليبي يشكل لجنة لرصد العراقيل أمام الانتخابات

اللجنة تتكون من خمسة نواب- موقع المجلس
اللجنة تتكون من خمسة نواب- موقع المجلس

شكل مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، لجنة من 5 أعضاء للتواصل مع مفوضية الانتخابات من أجل رصد العراقيل أمام الانتخابات المقرر انطلاقها في نهاية الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم المجلس، عبد الله بليحق، في بيان عبر صفحته بـ"فيسبوك": "خلصت جلسة اليوم إلى تشكيل لجنة للتواصل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية الانتخابية".


وأضاف: "على اللجنة أن تقدم تقريرها إلى المجلس قبل الجلسة المقبلة يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري".

 

اقرأ أيضا: جلسة مساءلة لهيئة الانتخابات بليبيا.. جدل حول عودة "ويليامز"

وأوضح أن اللجنة تضم 5 أعضاء، بواقع عضو من كل من اللجنة التشريعية والدستورية، والداخلية، والدفاع والأمن القومي، والعدل، ولجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمجلس.

 


والأحد، أبدى 70 نائبا برلمانيا، في بيان مشترك، قلقهم إزاء "التطورات السلبية للعملية الانتخابية"، وطالبوا بعقد جلسة برلمانية لمساءلة مفوضية الانتخابات والجهات القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.


وقالوا: "نتابع وبقلق شديد عدم تنفيذ القانون والالتفاف عليه من قبل المؤسسات القضائية والمفوضية العليا للانتخابات والسكوت على شبهات التزوير وشراء الأصوات والتأثير على القضاء ترهيبا وترغيبا".


وحذر النواب "المفوضية العليا للانتخابات من إعلان قائمة المرشحين النهائية، إلى حين انتهاء جلسة المساءلة ليتسنى لمجلس النواب تقييم الوضع وسبل إنقاذ العملية الانتخابية بموعدها".

التعليقات (0)