طب وصحة

باحثون يكتشفون مادة بأمعاء الإنسان قادرة على كبح "كورونا"

بكتيريا الأمعاء أثبتت نجاحا في تثبيط كورونا داخل المختبر- CC0
بكتيريا الأمعاء أثبتت نجاحا في تثبيط كورونا داخل المختبر- CC0

قال باحثون إنهم اكتشفوا مادة تنتج في أمعاء الإنسان، قادرة على كبح عدوى فيروس كورونا، على الأقل خلال اختبارات الخلايا المصابة في المختبر.

وأشارت مجلة "أمسفير"، إلى أن اكتشاف الباحثين، في جامعة روكفيللر في نيويورك قد يساعد في ابتكار أدوية مضادة لفيروس كورونا.

ويقول شون برادي، كبير الباحثين من الجامعة: "اكتشفنا، أن البكتيريا التي تعيش في أمعاء الإنسان تنتج جزيئات معينة، أظهرت قدرتها على الأقل في المختبر، على خفض الحمل الفيروسي لكورونا على المستوى الخلوي".

وتزداد الأدلة العلمية، التي تشير إلى أن المستقلبات التي ينتجها ميكروبيوم الأمعاء هي مواد بيولوجية نشطة، تؤثر في جسم الإنسان بطرق غير متوقعة أحيانا. ولكن الباحثين لا يعرفون كثيرا عن خصائصها المضادة للفيروسات.

وقد أجرى الفريق العلمي الذي يرأسه برادي، تحليلا للخلايا المصابة بالفيروس التاجي المستجد بحثا عن المستقلبات التي تنتجها بكتيريا الأمعاء، تمكنوا خلالها من تحديد ثلاثة أنواع قادرة على وقف عدوى كورونا.

وقالت المجلة إن المثير في الأمر، أن بنية هذه الجزيئات شبيهة ببنية الأدوية الاصطناعية التي أثبتت فعالية في مكافحة الفيروس.

 

التعليقات (1)
جامعة روكفيللر في نيويورك - لا داعي لقراءة الخبر فهم أحد قادة النظام العالمي الجديد
الثلاثاء، 07-12-2021 03:20 م
""""جامعة روكفيللر في نيويورك"""" !!! ، لا داعي لقراءة الخبر فهلاء السفلة أحد قادة النظام العالمي الجديد الشيطاني الذي يريد تحطيم وقتل أبنائكم ومستقبلهم ولهم باع طويل في ذلك، والغريب أن هذه الأخبار التضليلية لا تأتي الا من طرفهم وكأنهم هم الخبراء الوحيدون في هذا العالم.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل