سياسة عربية

وزير الإعلام اللبناني يتجه لتقديم استقالته الجمعة

قرداحي سيعلن استقالته على الأرجح يوم غد خلال مؤتمر صحفي بحسب قناة لبنانية- الأناضول
قرداحي سيعلن استقالته على الأرجح يوم غد خلال مؤتمر صحفي بحسب قناة لبنانية- الأناضول

ذكرت وسائل إعلامية، الخميس، أن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي من المتوقع أن يعلن استقالته يوم غد الجمعة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أضافت أن الاستقالة تأتي لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي ماكرون للسعودية في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات لقرداحي انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة الرياض في حرب اليمن.

 

بدورها رجحت مصادر لصحيفة "النهار" اللبنانية، إقدام قرداحي على الاستقالة تزامنا مع اللقاءات التي يجريها ماكرون مع قيادات خليجية.

 

وكانت "النهار" نقلت عن مصدر فرنسي رفيع أن ماكرون سيثير مع قيادات الخليج مسألة أمن الخليج والملف النووي الإيراني وسيحاول إقناع قيادات الخليج بإعادة الاهتمام بلبنان ومساعدته.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: فرنسا ترغب باستقالة قرداحي لإنهاء الأزمة مع الخليج
 

وقال المصدر أن ماكرون كان التقى رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في غلاسكو، ووعده أنه سيحاول إقناع القيادة السعودية بالعودة عن القرار بمقاطعة لبنان، ناصحا بأنه من الأفضل أن يخرج بهدوء الوزير الذي سبب المشكلة.

 

وأكدت مصادر لقناة "mtv"، أن ميقاتي طلب الثلاثاء من قرداحي أن يستقيل، ونقل له طلب الرئيس الفرنسي لهذه الاستقالة لتكون باباً للنقاش مع ولي العهد السعودي الذي سيلتقيه ماكرون الأحد.

 

وذكرت المعلومات للقناة اللبنانية، أن قرداحي سيعلن استقالته على الأرجح يوم غد خلال مؤتمر صحفي.

 

ومنذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قررت السعودية والكويت والبحرين، والإمارات، إبعاد البعثات الدبلوماسية اللبنانية، بعد تصريحات متداولة لقرداحي انتقد فيها حرب الرياض وأبوظبي في اليمن.

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 02-12-2021 10:20 م
هناك اصرار على عدم الفهم بان المشكله ليست في قرداحي و انما في نفوذ حزب الله في لبنان لذلك السعوديه و الخليج عموما لا يمكنهم تمويل لبنان الذي يسيطر على كل مفاصل الحكم فيه حزب الله ما الفائده من ضخ الاموال لتقويه الحزب الذي يحارب السعوديه في اليمن ؟