سياسة عربية

السلطة تدعو بلجيكا إلى الاعتراف بفلسطين لإنقاذ حل الدولتين

اشتية أطلع تيليو على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني- حساب اشتيه
اشتية أطلع تيليو على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني- حساب اشتيه

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الثلاثاء، بلجيكا إلى الاعتراف بدولة فلسطين، من أجل حماية حل الدولتين.


وقال خلال لقائه رئيس مجلس النواب البلجيكي إليان تيليو، في بروكسل، إن هذا هو الوقت المناسب للاعتراف بدولة فلسطين من أجل حماية حل الدولتين، في ظل سياسة الحكومة الإسرائيلية المتمثلة برفع وتيرة التوسع الاستيطاني، والاستيلاء على الأراضي، وتدمير أي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على أرض الواقع. حسب وفا.

 


ويبلغ عدد الدول التي اعترفت بفلسطين كدولة مستقلة 139 دولة، أي حوالي 70 بالمئة، من أصل 193 دولة بالأمم المتحدة.‎


وفي سياق متصل، أطلع اشتية "تيليو" على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، سواء من خلال الاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل، وسرقة المياه، وازدياد إرهاب المستوطنين.


كما أطلعه على استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وتعطيل عملية إعمار القطاع، إضافة إلى منع عقد الانتخابات الفلسطينية في القدس المحتلة.


وبدأ اشتية الإثنين، جولة أوروبية، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي للسلطة الفلسطينية، بحسب بيان سابق، صدر عن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم.


التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 26-10-2021 10:50 م
لم يقل لنا ألخبر، ماذا كان رد رئيس مجلس ألنواب البلجيكى على طلب فخامة رئيس مجلس الوزراء لدولة فلسطين العظمى، ووزير الداخليه فيها، ألذى تلقى أوامر رئيسه، رئيس دولة فلسطين مترامية ألأطراف، محمود رضا عباس ميرزا، ألذى أمره بالتخلص من الناشط الفلسطينى نزار بنات، وقام إشتيه بتنفيذ ألأمر وأرسل فرقه من 14 من القتله المجرمين، عصابة إشتيه، قاموا بتنفيذ ألأمر بحذافيره، وإقتحموا منزل ألشهيد نزار بنات وإنهالوا عليه ضربا وهو فى فراش النوم مع زوجته، ببلطات حديدية حتى فجروا رأسه وقطعوا أطرافه. ماذا كان رد رئيس مجلس النواب البلجيكى عنما طلب منه إشتيه ألإعتراف بفلسطين كدولة؟!