سياسة عربية

قصف للنظام السوري في إدلب يتسبب بمجزرة مروعة (شاهد)

بين القتلى أطفال في قصف النظام السوري لمدينة أريحا- "الخوذ البيض" على فيسبوك
بين القتلى أطفال في قصف النظام السوري لمدينة أريحا- "الخوذ البيض" على فيسبوك

قام النظام السوري، صباح الأربعاء، بشن قصف عنيف في محافظة إدلب التي تقع تحت سيطرة المعارضة السورية، ما تسبب في مقتل 11 مدنيا على الأقل. 

 

وبحسب شهود وعمال إنقاذ، فإن القتلى وقعوا في قصف النظام السوري لمناطق سكنية في مدينة أريحا التابعة لإدلب شمال غرب البلاد.

 

وبحسب الصور المتداولة من مكان الحادث، فإن من بين القتلى عددا من الأطفال.

 

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى بتفجير حافلة عسكرية وسط العاصمة دمشق (شاهد)
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويتزامن القصف مع انعقاد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، ضمن إطار الحل السياسي للأزمة الممتدة منذ العام 2011.


وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.

 

اقرأ أيضا: إلى أي مدى وفت تركيا وروسيا بالتزاماتهما شمال سوريا؟

إلا أن قوات النظام السوري وداعميها تهاجم المنطقة بين الحين والآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 آذار/ مارس 2020.

التعليقات (4)
أبو العبد الحلبي
الأربعاء، 20-10-2021 11:56 ص
إنا لله و إنا إليه راجعون . اللهم أجرنا في مصيبتنا هذه و اخلف لنا خيراً منها . اللهم يا ربَ يا جبَار يا منتقم ، انتقم ممن فعلوا هذه الجريمة و غيرها من الجرائم لسنوات في شام الرسول و انتقم من أعوانهم و أسيادهم و سيَد أسيادهم انتقام عزيز مقتدر و أرنا فيهم عجائب قدرتك . اللهم إنهم طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد ، فصبَ عليهم يا حيَ يا قيَوم سوط عذاب و اجعلهم عبرة لمن يعتبر . آمين .
Jordan the hope
الأربعاء، 20-10-2021 11:55 ص
دون مجامله وعلك الكلام هذا القصف وكل الجرائم المروعه السابقه التي لامثيل لها على وجه الأرض حيث جيش دوله يقتل اطفال رضع في فوطهم وكل أنواع البشر باسلحه كيماويه وغيرها وهم مواطنوا تلك الدوله الا وراءه حقد وكراهيه عميقه ابديه لا حدود لها. والغرب الذي هو متواطئ سرا مع هذا النظام و آخرين يسكتوا عنها فكل هذا هو جريمه لن ينساها احد وسيذكرها التاريخ لمئات السنين. الامور الان حاميه والتاريخ لم يعمل عمله بعد. انهم في العراق وسوريا ولبنان عباره عن طائفيه خارج الأخلاق والتاريخ والشرف وكل ما يمت إلى البشر وحتى الحيوان لكن لكل كتاب اجل. فانتظروا انا معكم منتظرون.
امازيغي
الأربعاء، 20-10-2021 10:12 ص
ردا على الصواريخ الاسرائلية والطائرات التي تجوب الاجواء السورية انتقمنا من اطفال اريحا الذاهبون الى المدرسة فقتلناهم شر قتلة
من سدني
الأربعاء، 20-10-2021 08:43 ص
جماعة ابو محمد الجولاني وباقي الفصائل يبدو انهم ضيعوا مفاتيح مستودعات الاسلحه وكنا نود لو إنهم ردوا على قرى النصيريه التي هي تحت مرمى اسلحتهم حتى لو ارادوا يمكن استعمال المقلاع اليدوي ويصل الى حاضنة النظام ولكن ماعسانا الا ان نقول لاحولا ولاقوة الا بالله و حسبنا الله ونعم الوكيل بكل من بمقدوره الانتقام ولا يفعل او يتخاذل وهذا النظام النصيري وانصاره يجب ان يردعه رد قوي في حاضنته او حرب عصابات عليه وعلى مليشيات ايران وروسيا.

خبر عاجل