سياسة عربية

تحقيق في تونس بشأن تصريحات للمرزوقي ضد سعيّد

وجه المرزوقي انتقادات لاذعة لسعيّد، على خلفية انقلاب 25 تموز/ يوليو الماضي- أرشيفية
وجه المرزوقي انتقادات لاذعة لسعيّد، على خلفية انقلاب 25 تموز/ يوليو الماضي- أرشيفية

أعلن القضاء التونسي، الجمعة، فتح تحقيق بحق الرئيس الأسبق، المنصف المرزوقي، على خلفية تصريحات له، انتقد فيها الرئيس قيس سعيّد.

 

وأفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف، الحبيب الترخاني، بفتح بحث تحقيقي بخصوص التصريحات الأخيرة الصادرة عن المرزوقي، من فرنسا.


والثلاثاء، وجه منصف المرزوقي، الذي تولى رئاسة تونس بين عامي 2011 و2014، انتقادات لاذعة لسعيّد، على خلفية انقلاب 25 تموز/ يوليو الماضي.

 

وفي مقابلة أجرتها معه قناة "فرانس 24"، أعرب المرزوقي عن ارتياحه إزاء قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية تأجيل عقد قمته، بعد أن كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

 

والخميس، طالب سعيّد، في كلمة خلال إشرافه على أول اجتماع للمجلس الوزاري الجديد، بفتح تحقيق قضائي بحق من "يتآمرون على تونس في الخارج".


وأضاف: "من يتآمر على تونس في الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة في الداخل والخارج".

 

وتابع بأن جواز السفر الدبلوماسي سيتم سحبه من "أعداء تونس"، في إشارة واضحة إلى المرزوقي.

 

ورفض مكتب المرزوقي الإدلاء بتعقيب على قرار المحكمة، وأشار، في حديث لـ"عربي21"، إلى بيان نشر على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، أعرب فيه عن توقعه أن يقدم سعيّد على إجراءات إضافية بحقه.

 

ووصف المرزوقي سعيّد بأنه "ديكتاتور"، مؤكدا أنه "سيرحل"، ومضيفا: "أقول للتونسيين سننهض من هذه العثرة كما نهضنا من كل العثرات".

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 18-10-2021 02:41 م
يكفي الاستاذ المرزوقي شرفا أنه كان أول رئيس مدني شرعي انتخب بطريقة ديمقراطية و حرة و نزيهة لتونس. بعد هروب المقبور بن علي و لم ينقلب و لم يتآمر على أحد و الديل أنه ترك السلطة بعد انتهاء عهدته الرئاسية . أما سعيد فلم نسمع الا اصوات سعودية و مصرية و إماراتية و بعض جزائرية من جماعة بولصبع لزرق و عبيد العسكر تهلل و تطبل له ....
مغربي
الجمعة، 15-10-2021 05:35 م
هذا الرجل لو تآمر حقا على تونس لبقية رئيسا عليها ولتواطأ مع داعمي الثوراة المضادة المرزوقي أشرف من الزومبي سعيد بألف مرة
جزائري حر
الجمعة، 15-10-2021 02:03 م
قيس الداندو-CC2 ,,مستبد ..مريض.. يأله نفسه....تونس في خطر...في ظل هذا الحاكم المريض...المهووس..
ابوعمر
الجمعة، 15-10-2021 02:00 م
كلاب الكيس سعيد تبدأ في شحذ نواجذها وأنيابها كعادة الكلاب التي تتقاتل على أكياس الزبالة في المزابل أعزكم الله

خبر عاجل