سياسة دولية

روسيا تنشر قاذفات بعيدة المدى قرب حدود أفغانستان

القاذفات الروسية ستشارك في تدريبات مع أوزباكستان بسبب الوضع في أفغانستان- جيتي
القاذفات الروسية ستشارك في تدريبات مع أوزباكستان بسبب الوضع في أفغانستان- جيتي

قالت وزارة الدفاع الروسية الخميس، إنها ستنشر أربع قاذفات استراتيجية من الطراز "تو-22إم3" الأسرع من الصوت في تدريبات في أوزبكستان قرب الحدود الأفغانية.


وقالت الوزارة إن القاذفات ستنطلق من مدينة ساراتوف الروسية إلى موقع التدريبات، وسترافقها مقاتلات ميغ-29 من القوات الجوية الأوزبكستانية أثناء التدريبات، بحسب وكالة "إنترفاكس".


وتجرى التدريبات على خلفية تدهور الوضع الأمني في أفغانستان مع انسحاب القوات التي تقودها الولايات المتحدة بعد انتشارها منذ 20 عاما.

 

اقرأ أيضا: واشنطن بعد هجمات دامية في كابول: سنواصل التدخل جوّيا

وتصاعد مستوى العنف في أفغانستان، منذ مطلع أيار/ مايو الماضي، مع اتساع رقعة نفوذ حركة "طالبان"، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية بأمر من الرئيس جو بايدن في نيسان/ أبريل الفائت، المقرر اكتماله بحلول 31 آب/ أغسطس الجاري.


وتعاني أفغانستان حربا منذ عام 2001، حين أطاح تحالف عسكري دولي، تقوده واشنطن، بحكم حركة "طالبان"، بزعم ارتباطها آنذاك بتنظيم "القاعدة"، الذي تبنى هجمات 11 أيلول/ سبتمبر من العام نفسه في الولايات المتحدة.


التعليقات (1)
الحوت
الخميس، 05-08-2021 08:35 م
الخنزير الروسى بوتين هو كلب امريكا لمحاربة المسلمين مقابل اموال وتسهيلات فى احتلال بعض الدول الكفر مله واحده ولا ولم ولن يوجد اى فرق بين ايران الفارسيه ورسيا وامريكا واوروبا الصليبين والذى يتحكم فى كل هؤلاء هم اليهود فروسيا ستقوم بحرب بالوكاله فى افغانستان وان شاء الله تكون نهاية الروس تماما ولم تقوم لهم قائمه بأذن الله لان كل هؤلاء الصليبين واليهود والفرس سيختلفون على تقسيم كحكة حمير الخليج اقصد الحكام وجيوشهم وحكوماتهم لان الشعوب مغلوب على امرها لان كل جيوش الانجاس العرب والخليج لم تنشأ الا لمحاربة الاسلام والمسلمين بالوكاله وحسبنا الله ونعمه الوكيل المنتقم الجبار