حقوق وحريات

تساؤلات "مؤلمة" لأطفال سلوان المهددة بيوتهم بالهدم (شاهد)

تقول فتاة من سلوان: "ما بتخيل فكرة إنه نطلع من هذا البيت ولا نرجع عليه ولا مرة"- جيتي
تقول فتاة من سلوان: "ما بتخيل فكرة إنه نطلع من هذا البيت ولا نرجع عليه ولا مرة"- جيتي

يخيم هاجس التهجير على أهالي بلدة سلوان في القدس، إذ يهدد الاحتلال بهدم منازلهم.

 

بثت شبكة "ميدان القدس" فيديو لأطفال وأهالٍ في سلوان، قالوا إن جميع ذكرياتهم في هذه البلدة، ولا يمكنهم مجرد تخيل أنهم سيغادرونها إلى الأبد.

 

يقول أحد الأطفال: "هون أنا كنت أسقي الزرعات وأنبسط وأقعد وألعب وأكيف، بعد قرار الهدم أنا خفت، وخفت على حالي، وخايف تروح الذكريات".

 

وتضيف فتاة من سلوان: "ما بتخيل فكرة إنه نطلع من هذا البيت ولا نرجع عليه ولا مرة، الفكرة كثير مؤلمة، إنتي مظلومة بتعملي كل اشي عليكي لكن برضو مش قادرة ممكن بأي لحظة بيتك يروح".

 

إحدى سيدات سلوان تقول: "أحفادي بيسألوني أسئلة بتوجع القلب كثير، عنجد تيتا بدهم يطلعونا من بيتنا؟ من حق المستوطنين يقعدوا كيف؟ مهو سيدي اللي بناه".

 

فيما يقول رب أسرة: "أطفال يسألوني وين بدنا نروح؟ ما عندي جواب، بقلهم في رب، لكن ممكن احنا نصير بالشارع".

 

ويشدد أهالي سلوان على المضي في مقاومة مساعي التهجير والتهويد، رغم كل الضغوط التي يواجهونها على مستوى تفاصيل الحياة اليومية، ومنذ سنوات.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال ينوي تحويل جنة المقدسي نضال الرجبي إلى ركام (شاهد)

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 16-07-2021 03:29 ص
إلى متى سيستمر هذا المسلسل ألدرامى فى سلوان. ألأطفال والنساء يتساءلون، هل صحيح سيتم هدم منازلنا وتهجيرنا من بيوتنا التى ولدنا فيها؟ ألا يوجد أحد يدافع عنا؟ أين هى السلطة الفلسطينية؟ لماذا لا تدافع عنا، وتقدم شكاوى لمجالس ألأمن وحقوق ألإنسان؟! لا أعتقد أن أهل سلوان لا يعرفون، أن كل ما يجرى عليهم، هو من بركات إتفاق أوسلو، ألذى لا زال رئيس السلطة عباس يفخر حتى يومنا الحاضر بهندسته!!! وإقناع عرفات على توقيعه! ألسؤؤال الكبير، لماذا قامت هذه السلطة؟ لماذا لم تقم بمطالبة العالم بتنفيذ القرارات الدولية ألمتعلقة بفلسطين، وأهمها قرار التقسيم رقم 181 وقرار حق العودة رقم 194. هل حافظت إسرائيل على إتفاق أوسلو ألذى أعطى الفلسطينيين 22% من مساحة فلسطين، أقل من النصف الذى نص عليه قرار التقسيم وهو 46%. ألم يكتشف الفلسطينيون ألذين قاموا بإستقبال السلطة ورئيسها عرفات موقع أوسلو، أن عرفات خانهم وخدعهم، فقط حتى يدخل إلى ألأراضى الفلسطينية ويمارس صلاحيات رئيس دولة وهمية، وكل مهامه كانت حراسة أفراد العدو، تماما ككلاب حراسة، هو وأفراد سلطته!!!!

خبر عاجل