سياسة عربية

مقتل جندي روسي وإصابة 3 آخرين بعبوة ناسفة في سوريا

روسيا تقوم بدوريات بشكل مستمر في مناطق الشمال السوري- جيتي
روسيا تقوم بدوريات بشكل مستمر في مناطق الشمال السوري- جيتي

ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية، الأربعاء، أن جنديا روسيا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون، عندما انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة دوريتهم في محافظة الحسكة السورية.

وأضافت نقلا عن الجيش الروسي، أن الجنود المصابين الثلاثة نقلوا إلى المستشفى، وأن حياتهم لم تعد في خطر.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية الحادثة، موضحة أن التفجير استهدف "دورية للشرطة العسكرية الروسية في محافظة الحسكة السورية بتاريخ 9 حزيران/ يونيو 2021، إذ تعرضت إحدى المدرعات لتفجير بعبوة ناسفة لم تعرف طبيعتها".

 

اقرأ أيضا: تركيا ترصد نفقا على الحدود السورية ودورية مع روسيا بالحسكة

وتتعرض دوريات روسية في سوريا بشكل مستمر لهجمات مسلحة، كان آخرها في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية، العميد البحري ألكسندر غرينكيفيتش، أن عبوة ناسفة انفجرت في مسار تحرك دورية شرطة عسكرية روسية في سوريا.

 

وأضاف غرينكيفيتش، أن "الانفجار أسفر عن أضرار مادية خفيفة لأحدى المدرعات"، موضحا أنه "خلال تسيير دورية مشتركة مع الجهات الأمنية السورية في مسار إزرع - سهوة القمح في محافظة درعا، جنوبي سوريا، حدث انفجار لعبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة المسيفرة".

 

اقرأ أيضا: بوتين يقر باستخدام الأراضي السورية لتجربة أحدث أسلحة روسيا
 

وأكد القائد العسكري أن "مركبة من طراز "تيغر" المدرعة، التابعة للشرطة العسكرية الروسية، تعرضت لأضرار مادية خفيفة، وبقيت قادرة على الحركة، ولم يتعرض أي أحد من العسكريين الروس لإصابة".

التعليقات (0)