سياسة عربية

مجسم لابن زايد بمظاهرة لندن يُغضب معلقا إسرائيليا (صور)

تظاهرات ضخمة في لندن دعما للفلسطينيين- عربي21
تظاهرات ضخمة في لندن دعما للفلسطينيين- عربي21

أثار نصب متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في لندن مجسما كبيرا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يشبهه بالشيطان؛ غضب معلق إسرائيلي، متسائلا: "شو خصه؟".

وكان مئات آلاف البريطانيين قد شاركوا السبت في مظاهرات تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الإسرائيلي، حيث بدأت التظاهرة في وسط العاصمة وزحفت باتجاه سفارة تل أبيب وسط هتافات غاضبة ضد الاحتلال، بالتزامن مع مظاهرات أخرى مماثلة في أوروبا وحول العالم.

وردد المشاركون هتافات مؤيدة للفلسطينيين في القدس المحتلة وغزة والضفة الغربية، كما رددوا هتافات مؤيدة لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 والذين يشاركون لأول مرة في الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وقرب المنصة الرئيسية للمظاهرة شوهد مجسم ضخم مملوء بالهواء يحمل وجهه صورة ابن زايد. وللمجسم مخالب مصبوغة بلون الدم، وعلى رأسه قرنان كبيران، كما جرى تشويه العينين في تشبيه مباشر بالشيطان. وأمام المجسم ارتدى متظاهر قناع وجه يحمل صورة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وربطت رقبته بحبل نهايته بيد متظاهر يغطي وجهه قناع يحمل صورة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكأنه يقوده. وعلى جانبي المجسم وقف متظاهرون يحملون صورا تضم ابن زايد وآل خليفة مع كلمة "خونة"، وأخرى لابن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعليها إشارة (X) مع عبارتي "أنهوا الاحتلال" و"لا للتطبيع" بالإنكليزية.

وأثارت هذه الحالة غضب المعلق الإسرائيلي إيدي كوهين، الذي نشر صورا للمشهد مع تعليق: "خطير: رفع متظاهرون فلسطينيون أمس في لندن صورا مسيئة جدا لأبي خالد ولي العهد الإماراتي. لماذا؟؟ شو خصه؟".

ووضع كوهين دائرتين حمراوين حول صورة مجسم ابن زايد وأخرى لزعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين؛ الذي كان يتحدث على المنصة على بعد أمتار من المجسم.

 

اقرأ أيضا: متضامنون أجانب في لندن يتنافسون على دعم فلسطين (شاهد)

 

 

 

التعليقات (3)
محمد غازى
الإثنين، 17-05-2021 03:08 ص
هل عرف الذى يحمل إسم محمد بن زايد، ما ينظر إليه المتظاهرون فى بريطانيا ألمؤيديين للفلسطينيين، ما ينظرون إليه على أنه شيطان أجرب، مهما حمل من الملايين والمليارات، فإنه شيطان سافل منحط، وهناك شك فى أنه إبن زايد!!!!
عبد الله
الأحد، 16-05-2021 07:56 م
كل واحد بيسال شو خصه أما حمار أو مستحمر حاله
المنافقين في الدرك الاسفل من النار
الأحد، 16-05-2021 07:15 م
الشيطان نفسه يتبرأ من زايد واولاده ومن حكام العرب الانجاس فهؤلاء جميعا وكهنتهم وجنودهم مكانهم مكان المنافقين في الدرك الاسفل ان شاء الله اما الشيطان فهو اعلى منهم في درك جهنم