سياسة دولية

كوربين: إراقة الدماء تنتهي بإنهاء حصار غزة والاحتلال

انتقد كوربين الإجراءت الإسرائيلية في الشيخ جراح- الأناضول
انتقد كوربين الإجراءت الإسرائيلية في الشيخ جراح- الأناضول

قال السياسي البريطاني والزعيم السابق لحزب العمال جيرمي كوربين إن تفجر الأوضاع في القدس ثم تل أبيب سببه محاولة الاستيلاء على منازل الفلسطينيين في الشيخ جراح في القدس.

 

ويشير كوربين إلى الاشتباكات التي شهدتها القدس في الأيام الماضية، ثم تعرض تل أبيب للقصف بصواريخ أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة.

وكتب كوربين في تغريدة على تويتر: "تصاعد الأعمال العدائية خلال الليل في القدس والآن في تل أبيب هو نتيجة مباشرة لاقتحام منازل الشيخ جراح من قبل المستوطنين المدعومين من الحكومة".

وأضاف: "إذا أرادت، فيمكن لإسرائيل أن تضع حدا لإراقة الدماء عبر إنهاء حصار غزة و(إنهاء) الاحتلال لفلسطين. وقف إطلاق النار مطلوب الآن".

وكان كوربين قد حذر سابقا من خطورة ما يجري بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح.

وقال: "عام 2010 زرت حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، والتقيت بعائلة طردت من منزلها بموجب خطة مدعومة من الحكومة تسمح للمستوطنين بالاستيلاء على منازل الآخرين"، مضيفا: "أن يحدث هذا في العام 2021، أمر مخيف.. أنقذوا الشيخ جراح".

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الخميس، 27-05-2021 10:22 م
جيرمى كوربين، ربما نسى أن بلاده بريطانيا، كانت هى المجرمة ألأولى بحق الشعب الفلسطينى ومن وراءه الشعوب العربية جمعاء! أليست بريطانيا هى من أعطت وعد بلفور ألذى لا يملك، لمن لا يستحق؟ أليست هى بريطانيا ألتى قامت بتمكين اليهود من معظم أراضى فلسطين، وبعدها قامت بالإنسحاب من فلسطين، حتى تقيم إسرائيل دولتها؟! هل توقفت بريطانيا عند هذا الحد؟ طبعا لا!!! بريطانيا حاقدة على كل العرب والمسلمين والمسيحيين فى المنطقة العربية. بريطانيا هى عدوة العرب ولا تزال على عداءها للعرب. طبعا لا زال بعض العرب وخصوصا ألإمارات العبرية وسعودية الشر تقيمان أعظم العلاقات مع برريطانيا وتقدمان لها كل ما تريده من مال ومواقف مساندة وغير هذا وذاك.
همام الحارث
الأربعاء، 12-05-2021 07:44 م
المستر جيرمي كوربين و من قبله المستر توني بين (كلاهما من حزب العمال) دليلان مشرقان ساطعان على إمكانية أن يكون هنالك سياسيين نزيهين منصفين يسعون نحو العدل و الإنصاف في عالم اليوم . صحيح أن الكثير من السياسيين مخادعون دجالون و لكن هنالك قلة من السياسيين يريدون للإنسانية الخير و هذه القلة رفيعة الشأن لها التحية و المحبة و الاحترام و لن ينساها التاريخ .