حقوق وحريات

شهيدان ومواجهات بمدن عدة بالضفة مع الاحتلال تضامنا مع غزة

أرشيفية
أرشيفية

تسود الضفة الغربية مواجهات في مدن عدة، فيما استشهد فلسطينيان في نابلس والخليل.

 

واستشهد فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي، وأصيب آخر بجروح خطيرة عند حاجز زعترة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد اطلاق النار على سيارتهما من قوات الاختلال.

 

وفي جنوبي الخليل، استشهد حسن الطيطي في مخيم الفوار خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعامل مع 245 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الليلة في مناطق متعددة بالضفة الغربية.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع شهداء غزة إلى 30.. والاحتلال يواصل القصف (شاهد)

 

مواجهات في مدن متفرقة بالضفة

 

وهاجمت قوات الاحتلال، الليلة، شبان فلسطينيين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأغلق الشبان المتضامنين مع غزة محيط مدخل مدينة البيرة الشمالي بالإطارات المطاطية، وأشعلوا النار وسط مواجهات مع الاحتلال.

 

وهاجم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عددا من منازل المواطنين في بلدة سنجل شمال مدينة رام الله.

 

إلى مدينة نابلس، فقد أصيب شاب، الليلة، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري، جنوب محافظة نابلس.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت إصابة بالرصاص الحي، للعلاج في مستشفيات المدينة من موقع المواجهات قرب حاجز حوارة، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

 

وفي مدينة قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلة، الليلة.

 

وقالت وزارة الصحة إن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب آخران بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية.

واندلعت مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز سالم العسكري المقام على أراضي المواطنين غرب جنين.

وخرج الشبان الفلسطينيون بمسيرة سلمية تنديدا بالعدوان المستمر على قطاع غزة ودعما وإسنادا للقدس، حيث قمعتها قوات الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من قرية رمانة، غرب جنين، عد، خلال مواجهات اندلعت على مدخل القرية.

في السياق، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وفي مدينة الخليل، أصيب الليلة، عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة إن 9 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية في المواجهات الدائرة في منطقة باب الزاوية، واصفة حالتهما بالمستقرة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل، وفي مخيم العروب شمال الخليل، ومنطقة زيف حنوب المدينة، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، والزجاجات الفارغة، وأطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المعدني والحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز.

التعليقات (0)