اقتصاد عربي

محكمة مصرية ترفض رفع التحفظ على السفينة "إيفرجيفن"

استمعت المحكمة لمحامي الشركة، في تظلمها من قرار التحفظ على السفينة بعدما قدمت هيئة قناة السويس طلباً بالتحفظ عليها- جيتي
استمعت المحكمة لمحامي الشركة، في تظلمها من قرار التحفظ على السفينة بعدما قدمت هيئة قناة السويس طلباً بالتحفظ عليها- جيتي

ذكرت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، أن محكمة في الإسماعيلية رفضت طعنا لإلغاء التحفظ على السفينة "إيفرجيفن" التي تسبب جنوحها بإغلاق قناة السويس في آذار/ مارس الماضي.

 

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" أن المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية رفضت الطعن المقدم من الشركة المالكة للسفينة "إيفرجيفن"، والمطالب بإلغاء قرار التحفظ عليها.

ونظرت أولى جلسات المحكمة، اليوم، في التظلم المقدم من الشركة المالكة للسفينة البنمية "إيفرجيفن" التي جنحت في قناة السويس، في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 آذار/ مارس الماضي واستمرت لمدة 6 أيام، وقطرت إلى البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.

واستمعت المحكمة لمحامي الشركة، في تظلمها من قرار التحفظ على السفينة، بعدما قدمت هيئة قناة السويس طلباً بالتحفظ عليها، ووضعها تحت سلطة المحكمة الاقتصادية، ومنع الشركة المشغلة من التصرف فيها أو التحرك أو عمل أي تصرف قد يضر بمستحقات هيئة قناة السويس، لحين سداد ما عليها من مديونيات.

وجاء ذلك عقب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة في دفع التعويضات وعدم استجابتها لمطالب دفع الخسائر التي سببتها لقناة السويس على مدار 6 أيام.


التعليقات (1)
الفلاح ابو جلابيه...
الأربعاء، 05-05-2021 01:18 ص
النظام فى مصر جاهل وسيخسر مليارات فى المحاكم الدوليه...ياهبل جميع القضاه فى المحاكم الدوليه لهم ارصده فى شركات الشحن مستحيل هذه الشركات ستخسر مليم واحد ومصر ستدفع كل غرامات التاخير