اقتصاد دولي

بريطانيا تعتزم توقيع اتفاق تجاري مع الهند.. وجونسون يعلق

 تأمل بريطانيا أن تضاعف التجارة الثنائية مع الهند بحلول عام 2030- جيتي
تأمل بريطانيا أن تضاعف التجارة الثنائية مع الهند بحلول عام 2030- جيتي

تعهدت بريطانيا والهند بالسعي إلى اتفاقية للتجارة الحرة قبيل اجتماع افتراضي بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الهندي ناريندرا مودي الثلاثاء.

 

وأعلنت بريطانيا والهند، الاثنين، عن حزمة استثمارات للقطاع الخاص، بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.39 مليار دولار).

والاجتماع بديل عن زيارة كان جونسون يعتزم القيام بها إلى الهند الشهر الماضي لتعميق التعاون بين البلدين، بينما تسعى بريطانيا إلى إيجاد شركاء تجاريين جدد بعد أن غادرت الاتحاد الأوروبي. وأُلغيت تلك الزيارة بسبب الزيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند.

وقال جونسون في بيان: "مثل كل جوانب العلاقة بين المملكة المتحدة والهند، فإن الروابط الاقتصادية بين بلدينا تجعل شعبينا أكثر قوة وأمانا."

وبالإضافة إلى حزمة الاستثمارات، سيضع البلدان أيضا اللمسات الأخيرة على اتفاق "شراكة تجارية معززة" سيرفع الحواجز أمام تصدير نطاق عريض من المنتجات يتراوح من التفاح البريطاني إلى الأجهزة الطبية، كما اتخذا خطوات لفتح قطاع الخدمات القانونية في الهند أمام الشركات البريطانية.

وينظر إلى اتفاق الشراكة على أنه خطوة نحو اتفاقية كاملة للتجارة الحرة تأمل بريطانيا بأنها ستضاعف بحلول عام 2030 التجارة الثنائية من مستواها الحالي، البالغ حوالي 23 مليار إسترليني سنويا.

التعليقات (0)

خبر عاجل