رياضة دولية

ناد عربي يتصدر قائمة أفضل أندية أفريقيا خلال العقد الأخير

احتل الأهلي المصري المركز الثاني بعدما توج بدوره بثلاث نسخ لرابطة أبطال أفريقيا- sport7/ تويتر
احتل الأهلي المصري المركز الثاني بعدما توج بدوره بثلاث نسخ لرابطة أبطال أفريقيا- sport7/ تويتر

كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFSH، عن قائمة أفضل 10 أندية أفريقية خلال العقد الأخير 2011-2020.


وأعلن الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت عن القائمة التي تصدرها نادي الترجي التونسي للمرة الأولى في تاريخه، متقدما على الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.


وانتزع الترجي، الذي يسير نحو التتويج بلقب الدوري التونسي للعام الخامس على التوالي والسابع في آخر عشرة أعوام، لقب أفضل فريق في أفريقيا من النادي الأهلي المصري الذي كان يحتل الصدارة في العشرية قبل الماضية (2001 - 2010).

 

واحتل الأهلي المصري المركز الثاني، بعدما توج بدوره بثلاث نسخ لرابطة أبطال أفريقيا 2012 و2013 و2020، مع بلوغه الدور النهائي عامي 2017 و2018.

 

وجاء النجم الساحلي التونسي في المركز الثالث، فيما حل الزمالك المصري في المركز الرابع، بينما عاد المركز الخامس لتي بي مازيمبي الكونغولي.


واحتلت أندية الهلال السوداني والوداد المغربي والنادي الصفاقسي التونسي والمريخ السوداني والرجاء المغربي المراكز من 5 إلى 10.


التعليقات (1)
محمد امان الله
الثلاثاء، 25-05-2021 06:20 م
انا اظن ان الصفاقسي التونسي يستحق ترتيب أفضل من النجم الساحلي بما انو النادي الصفاقسي دائما ما يتواجد في الساحة الإفريقية خاصة من بوابة كأس الاتحاد الأفريقي وهو يعد الافضل على مستوي هذه الكأس