سياسة عربية

قصف بين الجيشين السوداني والإثيوبي بمنطقة حدودية

تجدد الخلاف الحدودي بين البلدين إثر تطورات انطلقت شرارتها بهجوم استهدف قوة للجيش السوداني منتصف ديسمبر- الأناضول
تجدد الخلاف الحدودي بين البلدين إثر تطورات انطلقت شرارتها بهجوم استهدف قوة للجيش السوداني منتصف ديسمبر- الأناضول

تفقد وفد عسكري رفيع للجيش السوداني بقيادة رئيس هيئة الأركان الشريط الحدودي مع إثيوبيا، صباح الاثنين، بعد تبادل للقصف بين جيشي البلدين أمس الأحد.

وتعرضت دورية للقوات السودانية على جبل أبو طيور على الشريط الحدودي لقصف من الجيش الإثيوبي بقذائف الهاون دون وقوع خسائر. وتصدت القوات المسلحة السودانية للقوة المهاجمة، وفق صحيفة "سودان تربيون".

ويعد جبل أبو طيور الذي استرده الجيش السوداني الشهر الماضي من مزارعين ومليشيات إثيوبية منطقة استراتيجية تطل على الفشقة الصغرى والفشقة الكبرى التي ظل إثيوبيون يفلحونها منذ عام 1995.

وعلى إثر ذلك وصل وفد عسكري من الجيش السوداني برئاسة رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، وعدد من القيادات العسكرية للشريط الحدودي.

وتجدد الخلاف الحدودي بين البلدين إثر عدة تطورات ملفتة، انطلقت شرارتها بهجوم مسلح استهدف قوة للجيش السوداني في جبل "طورية" (شرقا) منتصف ديسمبر/ كانون أول الماضي.

ويتهم السودان الجيش الإثيوبي بدعم ما يصفه بـ"المليشيات الإثيوبية"، وهو ما تنفيه أديس أبابا، وتقول إنها "جماعات خارجة عن القانون".

 

اقرأ أيضا: السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من أراضيه ويقبل وساطة جوبا

التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 25-01-2021 03:33 م
..الجيش السوداني..هههههه..مضحك الى حد القرف....والجنجويد أيضا جيش يضاهي المارينز والجيوش المحترفة والمحترمة في الغرب المسحي اليهودي......لنتصور مقارنة بين الجيش الصهيوني مثلا وجيش الجنجويد (السوداني العظيم)....يا للقرف