سياسة عربية

قيادي بفتح: اتفاق على تشكيل ائتلاف فصائلي لخوض الانتخابات

الاتفاق جاء في أعقاب اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح- وفا
الاتفاق جاء في أعقاب اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح- وفا

كشف قيادي في حركة فتح، أن اللجنة المركزية للحركة وافقت على تشكيل قائمة وطنية ائتلافية تضم جميع الفصائل للانتخابات التشريعية.


جاء ذلك في تصريح لرئيس المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، وذلك في أعقاب اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح، عقد الأحد في رام الله، رحبت خلاله بإجراء الانتخابات كخطوة مهمة في توحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية.

 


وثمنت اللجنة المركزية "الجهود الكبيرة التي بذلها الأشقاء العرب والأصدقاء في ما يتعلق بتقريب وجهات النظر للوصول إلى الانتخابات".


وقررت تشكيل وفد من الحركة برئاسة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار التي ستعقد في مصر الشقيقة بداية شهر شباط/ فبراير القادم.


وقررت اللجنة المركزية كذلك، تشكيل لجنة للإعداد ومتابعة الإجراءات تحضيرا لعقد الانتخابات العامة في الأماكن كافة.


اقرأ أيضا: اشتية يدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم الانتخابات الفلسطينية

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، قال في تصريحات لشبكة قدس المحلية، إن حركته يمكن أن تشكل قائمة مشتركة مع كل الفصائل وليس مع حماس وحدها، وأضاف: "صدورنا مفتوحة أمام كل من يرغب بالائتلاف وتشكيل قائمة موحدة ائتلافية".

يشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أعلن عن انطلاق الانتخابات في الضفة وغزة والقدس، وأنها ستبدأ بالتشريعية في 22 أيار/ مايو المقبل، على أن تجرى الرئاسية في 31 تموز/ يوليو من ذات العام، ويتم أخيرا إجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير في 31 آب/ أغسطس.


التعليقات (0)