صحافة إسرائيلية

مسؤول أمني إسرائيلي يؤكد وجود اختراقات سيبرانية ضد بلاده

ديختر: نحن أمام موجة متصاعدة من الاختراقات الإلكترونية بهذا الحجم وهذا مدعاة للقلق
ديختر: نحن أمام موجة متصاعدة من الاختراقات الإلكترونية بهذا الحجم وهذا مدعاة للقلق

أكد مسؤول أمني إسرائيلي بارز وجود اختراقات سيبرانية لقواعد بيانات إسرائيلية.

 

وقال آفي ديختر، الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام- الشاباك، ووزير الأمن الداخلي السابق، في لقاء مطول مع القناة 12، ترجمته "عربي21" إن "قراصنة حواسيب اخترقوا قواعد بيانات إسرائيلية، وبدأوا بتوزيع المستندات المسروقة التي تحتوي على معلومات حساسة عنها".

 

وأضاف أنه "من بين الوثائق التي تم تسريبها تفاصيل تخصني شخصياً، ما يزيد من خطورة هذه الهجمات السيبرانية، لأننا أمام موجة متصاعدة من الاختراقات الإلكترونية بهذا الحجم، وهذا مدعاة للقلق، ويجب على السلطات المعنية استخلاص النتائج، وإجبار الهيئات المختلفة على مواجهة هذه الهجمات".

 

وتحدث ديختر عن موضوع غزة مطالبا بعملية عسكرية لإنهاء خطر المقاتلين الفلسطينيين هناك.

 

وقال إن "القنبلة الموقوتة التي يطلق عليها قطاع غزة، تعتبر مشكلة إسرائيل الرئيسية، هذه مشكلتنا، في غزة جيش من المسلحين من أربعين ألفاً من حماس والجهاد الإسلامي، مدعومون، ويحصلون على تمويل مالي وموارد عسكرية من إيران، ويعرفون صناعة الأسلحة".

وأضاف: "يجب حل تهديد غزة في أقرب وقت ممكن من خلال نسخة جديدة من السور الواقي التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية في 2002، وتشمل تدمير البنية التحتية لحماس والجهاد الإسلامي لقطاع غزة، وأي تأخير سيكون على حسابنا، ويجعل المهمة أكثر إشكالية وصعوبة".

وأكد ديختر، أحد المقربين من نتنياهو، وعضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أن "المسلحين في غزة لا يرفعون الراية البيضاء أمام إسرائيل، لكن لا يوجد خيار آخر، لأنني لا أرى طريقة سياسية للقيام بذلك، لا يمكننا أن نتعهد باستمرار بمشكلة غزة، فهذا أمر غير معقول وغير منطقي".

0
التعليقات (0)