سياسة عربية

تفاعل واسع مع حكم إماراتي لصالح رجل أعمال كندي ضد الراجحي

الراجحي شغل منصب وزير العمل في السعودية- تويتر
الراجحي شغل منصب وزير العمل في السعودية- تويتر

أصدرت محكمة إماراتية حكما قبل أيام، لصالح رجل الأعمال الفلسطيني الكندي، عمر عايش، ضد رجل الأعمال ووزير العمل السعودي، أحمد الراجحي.

 

الحكم الصادر حول قضية "شركة تعمير القابضة للاستثمار"، التي كان عايش مساهما فيها بنسبة 25 بالمئة، أثارت تعليقات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت القضية أثارتها قناة "الجزيرة" في برنامج "ما خفي أعظم"، وهو ما دفع مقدمه تامر المسحال للتعليق على الحكم.

 

وغرد المسحال: "بعد كشف تحقيق استثمار على الرمال في ما خفي أعظم بالوثائق والأدلة الحصرية عمليات الفساد والاحتيال في قضية مجموعة تعمير القابضة للاستثمار، محكمة إماراتية في دبي تدين وزير العمل السعودي أحمد الراجحي وتحكم بتعويضات مالية لصالح رجل الأعمال الفلسطيني الكندي عمر عايش".

 

وأشار المسحال إلى تغريدة سابقة لموقع "إرم" الإماراتي يشكك فيها في تحقيق "الجزيرة"، قبل أن ينشر خبرا عن الحكم ضد الراجحي.

 

وأدان ناشطون "فساد" الراجحي كونه وزيرًا سعوديًا، مطالبين بالكشف عن فساد المسؤولين ورجال الأعمال في المملكة، ومعلنين عن تضامنهم مع رجل الأعمال عايش.

 

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة دبي الإماراتية قضت بتغريم رجل الأعمال ووزير العمل السعودي أحمد الراجحي 450 مليون دولار وفائدة بواقع 9 بالمئة سنويًا، تبدأ من تاريخ 12 آذار/ مارس 2017.

 

اقرأ أيضارجل أعمال كندي يحصل على حكم قضائي ضد وزير سعودي

 

 

التعليقات (0)