حول العالم

شركة "مودرنا" الأمريكية تسعى لبيع لقاح كورونا بهذا السعر

يتراوح سعر اللقاح بين 25 و37 دولارا للجرعة- جيتي
يتراوح سعر اللقاح بين 25 و37 دولارا للجرعة- جيتي

تسعى شركة مودرنا الأمريكية إلى تسويق لقاحها ضد فيروس كورونا على أوسع نطاق، بعد أن أعلنت قبل أيام نسبة نجاعة كبيرة للقاح الواعد.


ويتراوح سعر اللقاح بين 25 و37 دولارا للجرعة، في حين اعتبر الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان بانسل في تصريح لصحيفة "فيلت أم سونتاغ" الألمانية، أن السعر عادل، إذا قورن بحجم التكاليف حال أصيب شخص بفيروس كورونا.


وكانت شركة "مودرنا" الأمريكية أعلنت الاثنين الماضي، أن لقاحها ضد فيروس كورونا أثبت حسب البيانات المؤقتة للمرحلة الأخيرة من الاختبارات السريرية نجاعته بنسبة 94.5%.

 

اقرأ أيضا: تخوفات من موجة كورونا ثالثة.. ودواء جديد بأمريكا

وقالت الشركة المصنعة للقاح إن هذه النتيجة أكدتها بعد أن تم تطعيم 95 شخصا بهذا اللقاح، أصيب منهم 5 فقط، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين خضعوا للاختبار تلقوا جرعتين متباعدتين بـ28 يوما.

وحتى ظهر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم الـ58 مليونا و550 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و387 ألفا، وتعافى ما يزيد على الـ40 مليونا و517 ألفا، وفق موقع "وورلدوميتر".

التعليقات (2)
المهندس/ أحمد نورين دينق
الإثنين، 23-11-2020 07:04 ص
يمتاز لقاح هذه الشركة بكونه يحفظ في درجات الحرارة العادية بجانب النجاعة العالية مما يرشحه ليكون الأفضل في المناخات الحارة.. لتقليل كلفة اللقاحات و تسريع وتيرة إنتاجها أقترح أن تدخل منظمة الصحة العالمية كشريك للشركات لأمد معين بما جمع من مال ، حتى أمد الإنتصار على الوباء ، هذه الشراكة من شأنها تقصير أمد المعركة بتذليل الصعوبات المالية أمام هذه الشركات و بالتالي تقليل كلفة الإنتاج الى أدنى حد ممكن .
فهد
الأحد، 22-11-2020 06:22 م
متى يجي اللقاح الكويت ؟